البنوك تلزم شركات السياحة بفتح حساب لاستلام أموال العمرة

البنوك تلزم شركات السياحة بفتح حساب لاستلام أموال العمرة
مع أقتراب موسم العمرة والحج والحاجه الماسة لتوفير الريال السعودي للمعتمرين ومن مصادر صرح رئيس مجلس ادارة بنك مصر محمد الاتربي انه صدر قرر بتفير العملة السعودية الريال السعودي لشركات السياحة شرط فح حسابات بالبنوك الرسمية في مصر وعليه تتعهد البنوك بتوفير ما يقرب من سبعة والنصف مليون ريال سعودي .

 وفي مداخلة هاتفية قد صرح محمد الاتربي من خلال برنامج يحدث في مصر والذي يعرض على القناة الفضائية MBC أنه سوف يتم تزويد شركات السياحة بما يحتاجون من ريالات سعودية من خلال حساب الشركات مباشرة ولغرض اتمام رحلات العمرة، ونوه أن الزام شركات السياحة بتقديم كشف يومي لهذة البنوك .

 كما أشار رئيس البنك المصري أن المبالغ التي ستحول لشركات السياحه يتم تحويلها بعد أجراء دراسة بأحتياجات كل شركة، وكما أشار أيضاً أن البنوك التي يتم فتح حسابات بها هي البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة، وان البنوك وافقت على تدبير العمله السعودية لشركات السياحة لتسهيل أجراءات العمل لشركات السياحة ولموسم عمرة رجب وشعبان ورمضان.

 وأوضح رئيس بنك مصر أن المبلغ الذي ستوفرة البنوك لشركات السياحة يقدر بسبعة مائة مليون ريال سعودي، للتسهيل على شركات السياحو والمعتمرين من توفير ما يلزم لرحلات العمرة، وكما نوة أن على المعتمر بحجز رحلة العمرة بالجنية المصري وليس بالريال السعودي.

 كما صرح رئيس البنك المصري أنه تم عقد أجتماع للدراسة وقد حضر الأاجتماع كلاً من رئساء البنوك الثلاثة وكما حضر رئيس غرفة شركات السياحة ورئيسة لجنة السياحة الدينية بغرفة السياحة ووكيل وزارة السياحة للرقابة على شركات السياحة.

إرسال تعليق