رئيس الوزراء يتفقد اجتماع لضبط امتحانات الثانوية العامة بمساعدة رجال الأمن

رئيس الوزراء يتفقد اجتماع لضبط امتحانات الثانوية العامة بمساعدة رجال الأمن
قام الدكتور شريف اسماعيل رئيس الوزراء بعقد اجتماع يضم مجموعة من مسئولي الأجهزة الأمنية ويضم الإجتماع السيد وزير التعليم وقد تضمن الإجتماع الخطط التي يتم تطبيقها في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، حيث يعتمد السيد رئيس الوزراء في خطته علي الإعتماد علي أجهزة الأمن في التحكم في سير الإمتحانات حيث تواجه اللجان العديد من المشاكل التي تحل بواسطة رجال الأمن.

كما عرض السيد وزير التعليم أن الإمتحانات سوف تكون بنظام البوكلت وهو النظام الذي يقلل من تسريب الإمتحانات والغش وأنه سوف يطبق خصيصا من أجل المحافظة علي مجهود الطلاب اللذين يبذلون قصاري جهدهم طوال العام من أجل حصيلة جهودهم في امتحانات الثانوية العامة.

كما شدد السيد الدكتور رئيس الوزراء علي ضرورة تطبيق كافة الوسائل الممكنة في ضبط اللجان ومنع الغش وتسريب الإمتحانات وذلك بمساعدة أجهزة الأمن في هذه المشاكل.

كما طرح السفير أشرف سلطان المتحدث باسم رئاسة الوزراء أن السيد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي الإجراءات التي يتم العمل بها من أجل تنظيم اللجان والسيطرة علي جميع اللجان من حيث الغش وتفادي أخطاء الأعوام السابقة من حدوث شغب وغش وتسريب للإمتحانات مما يسبب ضياع الطلاب اللذين يبذلون الجهود طوال العام من أجل الحصول علي أعلي الدرجات.

كما وضح وزسر التعليم أنه تم وضع الخطط البدياة في حالة حدوث تسريب لأي امتحان مع العلم أنه من الصعب حدوث ذلك في ظل تطبيق النظام الجديد في امتحانات الثانوية العامة، وأوضح أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة ما يقرب من 600 ألف طالب سوف يتم توزيعهم علي عدد من اللجان يقدر عددهم 1600 لجنة وذلك تحت اشراف رجال الأمن مع تطبيق كافة القوانين والإجراءات اللازمة لظبط سير نظام الإمتحانات.

إرسال تعليق