وزارة التموين ترفع حصة الخبز بالكروت الذهبية في أربع محافظات بمصر

وزارة التموين ترفع حصة الخبز بالكروت الذهبية في أربع محافظات بمصر
صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم على إنها قامت برفع حصة الخبز بالكروت الذهبية في أربع محافظات وذلك محاولة إلى إستيعاب غضب المواطنين عقب إصدار قرار من خلال وزير التموين بالعمل على تخفيضها .

 ولقد أوضخ من خلال بيان خاص على إنه تم تسليم مائة ألف كارت ذهبي داخل ستة من المحافظات المصرية من أجل العمل على توفيرها لكافة المواطنين حتى يتم صرف الخبز عن طريقها بدلًا من استخدام الكارت الذهبي .

 وقال وزير التموين عن قراره من قبل إيام عن تخفيض وتوحيد الأقصى من أجل الصرف عن طريق الكارت الذهب الذي يحمله جميع أصحاب المخابز حتى يتم صرف الخبز لكافة من لا يملكون البطاقة الذهبية حتى يصبح 500 رغيف كل يومًا .

 كما إن الحد الأقصى الخاص عن الصرف عن طريق الكارت الذكي يتنوع من مخبز إلى آخر حيث يصل في البعض منها حتى 2000 و 4000 آلاف رغيفًا كل يوم بجانب إلى إنه إثار إمتناع بعض من المخابز من صرف الخبز إلى المواطنين القيام بالإحتجاجات بعدد من المحافظات في مصر بالأيام السابقة وخصوصًا في محافظة الإسكندرية وكفر الشيخ والمنيا وأسيوط .

 وأعلنت وزارة التموين على إن المحافظات التي حدث بها زيادة في حصة الكروت الذهبية بالمخابز المتواجدة بها منها محافظة الجيزة وكفر الشيخ ومحافظة أسيوط بالإضافة إلى محافظة الوادي الجديد ايضًا .

إرسال تعليق