الزراعة: اتخاذ اجراءات حاسمة لحماية الحيوانات من الطقس المحمل بالاتربة

الزراعة: اتخاذ اجراءات حاسمة لحماية الحيوانات من الطقس المحمل بالاتربة
أجرت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان في الجيزة العديد من الإجراءات لحماية الحيوان في حديقة حيوان الجيزة، كما قامت بعدة إجراءات لحدائق الحيوان الفرعية والتي تشمل الأسكندرية وكفر الشيخ وطنطا وغيرها من الحدائق الفرعية.

فقد قامت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بمتابعة نشاطها في توفير حياة أمنة للحيوانات من وجود الأتربة التي تؤدي بحياتهم إلي الهلاك كما تؤدي إلي العديد من الإختناقات.

فقد قامت الهيئة العامة للطب البيطري بتوفير الأغذية التي تمد الحيوانات بالبروتين ورش أرض الحديقة بالمياه حتي تساعد علي تهدئة الرياح والأتربة وتقليل تأثيرها بالنسبة للأراضي المبتلة بالمياه عن الأراضي الجافة التي تزيد بها نسبة الرياح المحملة بالأتربة.

وقد صرح محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أنه يتولي متابعة النظافة الدورية في الحديقة كما يتابع رشها بالمياه لتقليل الرياح علي الحيوانات، وقد تم توفير البيات للحيوانات في حين وجود موجة شديدة من الأتربة والتي تسود البلاد حاليا في ظل هذه الأيام من نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع.

كما قامت الإدارة المركزية لحديقة الحيوان بإقامة مظلات للحيوانات لحمايتها من الشمس وحمايتها أيضا من الأتربة، ويتم عرض الحيوانات علي الهيئة العامة للطب البيطري لإجراء الفحوص لهم ومتابعتهم بشكل مستمر وتوفير الغذاء المناسب لهم.

إرسال تعليق