الاستعداد لنقل تمثال رمسيس الثاني الى المتحف بعد الانتهاء من تثبيته على الشاحنات

الاستعداد لنقل تمثال رمسيس الثاني الى المتحف بعد الانتهاء من تثبيته على الشاحنات
تم الانتهاء من تثبيت الجزء العلوي لتمثال رمسيس الثاني على الشاحنات من قبل القوات المسلحة والأثريون ويتم تثبيت رأس التمثال وكان وقت رفع التمثال وتثبيته استمرت ساعة ونصف ساعة بسبب وزنه الثقيل حيث يتراوح وزن التمثال من 8 الى 9 طن وسوف يتم نقل التمثال الى المتحف المصري في التحرير وذلك في الساعة الواحدة ونصف ليلا وسوف يصل الى التحرير حيث يوجد المتحف في الساعة الثانية والنصف.

ويذكر أن البعثة المصرية قد تمكنت من انتشال التمثال من المنطقة الأثرية بسوق الخميس في المطرية وعقب انتشالهقررت البعثة المصرية الألمانية نقل التمثال بعد ترميمه الى المتحف بالتحرير.

وكان أهالي المطرية استقبلوا رفع تمثال رمسيس واخراجه بالزغاريد والتصفيق حيث قامت القوات المسلحة برفع التمثال ويتم تثبيته وتجميع باقي القطع الأثرية التي سيتم نقلها للمتحف.

وقد وصلت سيارات القوات المسلحة حيث أنها المسئولة عن نقل تمثال رمسيس الثاني من المكان الذي تم اكتشافه فيه وهو المطرية وحتى المتحف وكان جسم التمثال مكون من أربعة قطع وتم تثبيته ورفعه من خلال سيارة نقل كبيرة واستعمال الونش.

وسوف يتحرك تمثال رمسيس الثاني في خط سيره من المطرية متجة للطريق الدائري عبر طلعة مسطرد ثم كوبري صفط اللبن ويمر على جامعة القاهرة ثم يصل كوبري الدقي وبعدها طلعة كوبري أكتوبر ثم ينزل ميدان عبد المنعم رياض ثم يصل بسلام الى التحرير حيث يوجد المتحف المصري حيث يستقر تمثال رمسيس الثاني .

وقد أعلن وزير الأثار خالد عناني أنه بمناسبة هذا الكشف العظيم سوف يتم عقد احتفالية في حديقة المتحف المصري في التحرير وتقام هذه الاحتفالية في تمام السادسة يوم الخميس.

إرسال تعليق