حساب المواطن يُوضح تأثير الحافز على الدعم المُقدم للمستفيدين بالمملكة

حساب المواطن وحافز الدعم
حساب المواطن وحافز الدعم

قام حساب المواطن بالإعلان عن دعم حافز على المبلغ المستفاد من حساب المواطن ومدى تأثيره على التسجيل والدعم المستحق، أكد حساب المواطن في تغريدة عبر حساب تويتر أن البرنامج الخاص بالحافز منفصل تمامًا عن برنامج حساب المواطن ولا يتأثر على الإطلاق ولكن يتم احتسابه على أنه دخل.

حساب المواطن وحافز الدعم

أكد برنامج حساب المواطن أنه تم وضع الدفعة ال34 ووصلت لما يقرب من 1.9 مليار ريال لكافة المستفيدين من الحساب، قد بلغ عدد المستفيدين المستوفين من الشروط بهذه الدفعة ما يقرب من 10.7 مليون مستفيد، وبلغ إجمالي التعويضات عن المبلغ المدفوعة بأثر رجعي ما يقرب من 18.5 مليون ريال، أصبح إجمالي ما تم دفعه في حساب المواطن منذ أن تم إطلاقه ما يقرب من 80.5 مليار ريال منهم 556 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

متوسط دعم الأسرة الواحدة

قام المتحدث الرسمي عن حساب المواطن أن ما يقرب من 78 % من المستفيدين وصل إليهم المبلغ المستحق من دفعة حساب المواطن، وبلغ متوسط دعم الأسرة  الواحدة ما يقرب من 1042 ريال سعودي، وبلغ رب الاسرة عدد ما يقرب من 2.1 مليون رب أسرة أى نسبة 94 % من عدد المتقدمين في ساب المواطن، وأكثر ما يكن 8.4 مليون مستفيد، بلغ عدد المستفيدين لمعايير الاستحقاق أكثر من 132 ألف مستفيد.

أشار القحطاني أن ربات الأسر 8% من عدد المتقدمين للحصول على دعم من حساب المواطن، بلغ عدد الإناث المستقلات ما يقرب من 34%.

شروط الأهلية لحساب المواطن

من أجل صرف دعم حساب المواطن لابد من تطابق عدد من الشروط التي أوضحتها حساب المواطن :

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • مقيم بالمملكة ما يقرب من 12شهر الماضيين ومتواجد في المملكة 90 يوم متتالين.
  • ألا يتوجد في السجن أو دار الإيواء.
  • تقديم البيانات والمستندات التي تؤكد على أحقيته في حساب المواطن.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *