التخطي إلى المحتوى

قررت الدول العربية والتي قطعت علاقاتها مع دولة قطر على خلفية دعم الأخيرة للإرهاب على حد قول تلك الدول، أن تحيل الملف القطري والنظام القطري بالكامل إلي مجلس الأمن والمحكمة الجنائية الدولية من أجراء أتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن العمل على إيقاف التدخل القطري في الشئون الداخلية للعديد من الدول العربية.

وكشفت الصحف السعودية صباح اليوم عن تجهيز ملف كامل عن جرائم قطر في الدول العربية وعن دعم قطر وتمويلها المستمر لمنظمات إرهابية في الوطن العربي، بالإضافة إلي كون الدوحة قد أصبحت ملجأ لكافة الأسماء المطلوبة على المستوى العربي والمستوي الدولي.

وقالت صحيفة “الجزيرة” السعودية، بأن المملكة قد بدأت بالفعل التشاور مع مصر والإمارات والبحرين واليمن من أجل تقديم مذكرة مشتركة إلي المحكمة الجنائية الدولية من أجل تقديم نظام تميم بن حمد إلي محكمة عاجلة فيما يخص تنفيذ جرائم حرب وإرهاب بشأن مواطنين في الدول العربية.

ويذكر أن الدوحة قد رفضت في وقت سابق، وثيقة المطالب التي قدمتها الدول العربية بشأن حدوث مصالحة مع دولة قطر، وأكدت قطر وقتها بأن المطالب التي تم تقديمهم بوساطة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مخالفة تمامًا للأحكام والأعراف الدولية.

التعليقات