خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه 1442 برقم الهوية للمواطنين والمقيمين بالمملكة

خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه
خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه

نتابع معكم عبر موقعنا خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه 1442 برقم الهوية للمواطنين والمقيمين بالمملكة، حيث قامت وزارة البيئة والمياه بالإعلان عن سهولة الدخول على موقع الوزارة وتقديم البيانات وفي أقل من دقائق يمكن معرفة قيمة فاتورة المياه، قامت شركة المياه الوطنية بالسعودية بتسهيل الخدمات على المواطنين دون أن يتم الذهاب والعودة من وإلى أي مكان بهدف الحصول على كافة البيانات الخاصة بالفاتورة والتعرف على استهلاك الفرد للمياه.

خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه

يمكن اتمام كافة الإجراءات في الدفع، دون أن يتم الذهاب إلى مكان، فقد أتاحت الهيئة الحكومية معرفة عدد من الفواتير والعديد من البيانات المختلفة عن الفواتير في ظل الأزمة التي تعيش بها المملكة، بعد أن انتشر وباء كورونا بالبلاد، قامت المملكة بالسعي لتقديم العديد من الخدمات إلكترونيًا والسعي لتسهيل العديد من الخدمات لتقليل الازدحام كنوع من أنواع الوقاية من انتشار الوباء بالبلاد.

خطوات استعلام فاتورة المياه

هناك عدد من الخطوات التي يمكن اتباعها على موقع شركة المياه الوطنية من أجل معرفة قيمة الفاتورة :

بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة، يمكن معرفة قيمة الفاتورة الشهرية الخاصة بالفرد، ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالموقع ومعدل الاستهلاك وقيمة الفاتورة ومعرفة خطوات سداد الفاتورة إلكترونيًا أيضًا دون أن يتم الذهاب لأى جهة معينة حفاظَا على سلامة وأمن للمواطنين.

قيمة فاتورة المياه برقم الحساب

يمكن معرفة قيمة فاتورة المياه عن طريق :

الدخول على موقع الشركة الوطنية السعودية.

  • تسجيل كافة البيانات من اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة كافة البيانات المطلوبة.
  • تسجيل رقم الحساب الخاص بالمستخدم.
  • الضغط على الاستعلام عن فاتورة برقم الحساب.
  • كتابة رقم الحساب والاستعلام عن الفاتورة الشهرية للمياه.
  • اضغط على الاستعلام.
  • بعد كتابة كافة البيانات السابقة تظهر لك قيمة الفاتورة الشهرية والفواتير السابقة التي لم يتم دفعها وموعد سداد الفاتورة الحالية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *