التخطي إلى المحتوى

موعد التقدم للتظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2017 حيث تم إنهاء جميع طلاب شهادات الثانوية العامة من الإختبارات الخاصة بهم ولقد نالوا عى كافة النتائج يوم الأربعاء السابق ومنهم من يرغب في التقديم بالتظلم على النتيجة الخاصة به ، وسوف نخبركم الأن عن كامل الخطوات المتبعة واللازمة لذالك من أجل الحصول على الدرجات المستحقة للطالب .

تم الإنتهاء من جميع إختبارات الثانوية العامة ومنهم من أقتنع بالنتيجة الخاصة به من خلال مجهوده ومنهم من يتوقعوا لأنفسهم غير ذلك ، وبالتالي قامت وزارة التربية والتعليم بفتح أبواب التظلمات على جميع النتائج عقب الإعلان عنها في المدارس من أجل ضمان التأكد إلى كل طالب من النتيجة الخاصة به والقيام بالتقدم بشكل رسمي بطلب التظلم الخاص به .

موعد التقدم للتظلم من نتائج الثانوية العامة 2017

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تحديد موعد التقديم للتظلمات على نتيجة الثانوية العامة ، وذلك عقب الإعلان عنها بشكل رسمي في المدارس ، ولقد أعلنت خلال هذا العام وحددت موعد التقدم بيوم الأحد القادم الموافق 16-7-2017 ، عن موعد التقديم لجميع طلبات التظلم على كافة النتائج من أجل إعادة التصحيح لاوراق الأجابة الخاصة بالطالب أو الطالبة.

كما إنه من المفترض أن يتم التقدم بهذه التظلمات عقب ظهور النتيجة في المدارس بعد مرور 24 ساعة ، ولقد تم تحديد الموعد الأخير بها وهو بداية من الأسبوع القادم .

خطوات إعادة تصحيح أوراق الإجابة

تتمثل في سبعة خطوات يجب على الطالب أن يتبعها من أجل الأطمئنات على النتيجة وأن يعرف إذا كان يستحق درجات زيادة غير التي حصل عليها أو ليس من حقه ذلك وتتمثل الخطوات في التالي :-

1- قيام الطالب بتقديم طلب إلى مديرية التربية والتعليم من أجل إعادة تصحيح ورقة الإجابة الخاصة به بجانب إلى إنه يجب عليه أن ينتظر 30 يوم حتى يتم النظر والمراجعة من خلال وزارة التربية والتعليم لكافة الطلاب .

2- يتم تقديم التظلم إلى مديرية التربية والتعليم المتبعة له وبعدها يقوم بسداد رسوم التظلم بمبلغ 100 جنية في المادة الواحدة .

3- تعمل الجهات المعنية بتحديد موعد الكشف عن الورقة الخاصة به في الكنترول ومن الضروري على الطالب أن لا يتخلف هذا الموعد وإلا لم يتم تقديم تظلم جديد له.

4- في حالة تمكن الطالب من أن يثبت حقه بالحصول على درجات زائدة وإضافية فسوف يتم إسترجاع المبلغ الذي دفعه  وهو 100 جنية  وبعد ذلك بتم إخطار مكتب التنسيق بالتغيرات الجديدة مع الدرجات عقب إتمام تعديلها.

التعليقات