التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2017 وكامل الإجراءت الخاصة عن الأمتحانات والتصحيح وموعد إعتمادها والإعلان عن أسماء الاوائل ، وسوف نقدم لكم ايضًا نسبة النجاح عقب الإعلان عنها مع الرابط الرسمي عن موقع الأزهر الشريف التعليمي ، حيث من خلاله يمكنك أن تتعرف على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية بإدخال رقم الجلوس الخاص بك .

ولقد أنهي كافة طلاب الثانوية العامة الإختبارات الخاصة بهم في نهاية شهر يونيو حيث أنهى طلاب قسم علمي هذه الأختبارات في اليوم 22 من شهر يونيو السابق ، بينما انهى طلاب قسم أدبي بيوم 21 من شهر يونيو 2017 ، وكذالك أنهى طلاب قسم الشعبة الإسلامية بيوم 20 من شهر يونيو حيث أستغرقت فترة الأختبارات أسبوعان فقط بشكل متفرق .

ولقد أنهى كافة طلاب الإختبارات الثانوية العامة بهدوء ولم يتم تقديم أي شكاوي جوهرية حول الإختبارات حيث أن نظام البوكليت الحديث حال بين الطلاب وبين الغش ايضًا من أجل أن يأخذ كل مجتهد نصيب .

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2017

أما الآن سنترككم مع رابط نتيجة الثانوية الازهرية ، لمعرفة النتيجة الخاصة بك قم بزيارة موقع الأزهر الشريف التعليمي من خلال البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف بالضغط من هنا .

ولقد تم إنتهاء كافة أختبارات الثانوية الأزهرية في يوم 22 من شهر يونيو السابق وتبدأ كافة أعمال التصحيح مع رصد الدرجات وذلك تمهيدًا من أجل أرسالها إلى مشيخة الأزهر حتى يتم إعتمادها .

كما أن الدكتور رئيس قطاع المعاهد الأزهرية محمد أبو زيد الأمير أكد على موعد الإعلان عن النتيجة سوف يكون قبل يوم 20 يوليو الجاري وبالتحديد في 17 يوليو .

وعن العينات العشوائية التي تم تصحيحها من أوراق الأختبارات أتضطح بأرتفاع نسب النجاح في كافة الأقسام ومنهم القسم العلمي والقسم الأدبي وكذالك الشعبة الإسلامية كانت أعلى من السنوات الماضية ، كما إنه تتم كافة أعمال التصحيح على قدم وساق وبدقة كبيرة من أجل أن يحصل كل طالب على حقوقه بالكامل ، ولقد تم فتح باب التظلم على كافة النتائج عقب الإعلان عن النتيجة بأسبوع واحد .

كما إنه تم مراجعة كافة الأوراق الخاصة بالأختبارات في يوم 10 من شهر يوليو  ولقد تم الإعلان عنها من خلال مشيخة الأزهر وتم تحديد توقيت إعتمادها في يوم السبت 14-7-2017 .

أسماء أوائل الثانوية العامة 2017

1- الطالب محمد أحمد عبد الوهاب وحصل على مجموع 464 درجة .

2-  الطالبة سهيلة مجدي فاروق سعد وحصلت على مجموع 612 درجة .

3- الطالبة أمل محمد أحمد عبد الغفار فودة وحصلت على مجموع 583 درجة .

4- الطالبة إيمان عزيز محمود حسن الكاشف وحصلت على مجموع 648 درجة.

التعليقات