التخطي إلى المحتوى

خطوات التقديم في تنسيق الثانوية العامة 2017 حيث أعلن رئيس قطاع التعليم والمشرف على تنسيق الثانوية العامة بوزارة التعليم العالي الأستاد سيد عطا عن أن التنسيق سوف يكون جاهزًا إلى إستقبال طلاب الثانوية العامة من أجل تسجيل كافة الرغبات الخاصة بهم وذلك عند الإعلان عن نتائج الثانوية العامة ، حيث أعلن عن إنه سوف يوجد تغيرات بالتنسيق عن السنوات السابقة .

كما إن التنسيق خلال هذا العام سوف يشمل على خمسة من الشرائح خلال المرحلة الأولى ويتم التسجيل به في خمسة أيام من أجل منع حدوث الأزدحام على مكاتب التنسيق بالإضافة إلى إنه سوف يقوم مكتب التنسيق بالقيام على فتح باب التقديم في تمام الساعة التاسعة بتوقيت الصباح حتى تمام الساعة الثالثة بتوقيت العصر .

ولقد أوضح ايضًا على إنه إستطاع حوالي تسعون ألف طالب من طلاب الصف الثالث الثانوي من القيام بتسجيل إختبارات القدرات وذلك عن طريق مواقع التنسيق الإلكترونية حيث إنه أخر فرصة بالألتحاق لهذه الأختبارات الخاصة بالقدرات سوف تكون في اليوم 18 من شهر يوليو الجاري .

طريقة التقديم إلى مكتب تنسيق الثانوية العامة 2017

صرح على ضرورة طباعة بطاقات الترشيح إلى كافة الطلاب وبعد ذلك يتم التوجه لكليات التي تم الترشيح إليها حيث يكون في خلال 15 يومًا فقط بجانب إلى أن يكون معه كافة الاوراق والمستندات الخاصة به من أجل قيد الطالب في الجامعة .

كما أن مكتب التنسيق سوف يعمل بأرسال قائمة الأسماء الخاصة للطلاب المرشحين لها عقب كل مرحلة من مراحل التنسيق واكد على زيادة أعداد الرغبات حتى وصلت إلى 60 رغبة .

كما إنه عقب الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة للدور الاول من هذا العام 2017 سوف يتم البدأ إلى المرحلة الأولى من التنسيق عقب الإعلان عن النتيجة بعد مرور ثلاثة أيام وتتوصل كل مرحلة إلى خمسة أيام ويتم الأعلان بعدها عن نتائج المرحلة ثم تليها المرحلة الأخرى .

ومن الجدير بالذكر بإنه سوف يتم تحديد عدد الطلاب في الكليات والمعاهد الهندسية حيث يكون ذلك طبقًا إلى القدرة على الأستيعاب لكل كلية ومعهد إلى الطلاب ، وبعد ذلك يتم إبلاغ الوزارة بذالك ولقد شدد على أن لم يتم قبول أي زيادة بأعداد الطلاب تفوق قدرة إستيعاب أي كلية أو معهد من خلال أعضاء التدريس أو من خلال الأمكانيات المادية .

التعليقات