التخطي إلى المحتوى

صرح وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار على تنسيق الجامعات المصرية بعد 3 أيام وذلك بعد وصوله إلى إلمانيا حيث صرح عن بداية عملية تنسيق الجامعات المصرية عقب إستلام النتيجة بحوالي 72 ساعة ، ولقد وصل الدكتور خالد عبد الغفار إلى إلمانيا من أجل زيارة ألمانيا لمدة ثلاثة أيام مع القيام بجدول أعمال هذه الزيارة حيث يحتوي على توقيع الكثير من الاتفاقيات العلمية من بين الجامعات المصرية ونظيراتها الإلمانية .

ولقد أعلن عن إنطلاق عملية التنسيق الجامعي الخاص بطلاب الثانوية العامة من هذا العام حيث إنها سوف تبدأ عقب مرور 72 ساعة فقط من إستلام نتيجة الثانوية العامة .

 

علاقات التعاون العلمي والبحثي ودعمها بين مصر وألمانيا

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار على أن جمهورية مصر العربية حريصة للغاية على دعم العلاقات التعاونية العلمية والبحثية مع ألمانيا ، كما إنها حريصة للغاية على الشراكة العلمية والبحثية من بين الدولتان في جميع المجالات التعليمية العالية والعلوم البحثية والتكنولوجيا، كما إنه أكد على إنطلاق أربع برامج للتمويل المشترك من بين مصر وألمانيا .

ولقد أستفاد من خلال البرامج أكثر من 1000 باحث مصري حيث أثمر عن ما يزيد من 150 بحث علمي كما إن أحدث ذلك أثر بالغ في تعميق التعاون البحثي العلمي من بين البلدين .

وقال الدكتور خالد عبد الغفار بإن هذا العام يعد نقطة إنطلاق حقيقة عن مبادرات مماثلة أخرى من بين مصر وألمانيا من أجل تعظيم الإستفادة من التجربة الألمانية وخصوصًا بمجالات التعليم التقني وخصوصًا بإنها تعمل على خدمة الباحثين في الكثير من المراحل العلمية المتنوعة بالإضافة إلى إنها تخدم الهيئات التي تهتم بالبحث العلمي .

تنسيق الجامعات المصرية والتعليم الفني

بدأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي بعد مرور ساعات من وصوله إلى ألمانيا بالمباحثات مع مسؤلي التعليم الألماني من أجل الإستفادة من تجارب ألمانيا الناجحة بمنظومة التعليم الفني ، بالإضافة إلى إنه سوف يقوم بعقد عدة لقاءات مع مسؤلي الكثير من الجامعات الألمانية والمشهورة من أجل العمل على مناقشة وفتح الفروع الدولية الخاصة عن هذه الجامعات في مصر بجانب إلى التعرف على تجارب إنشاء ما يطلق عليه الجامعات التطبيقية بألمانيا حتى يستفاد منها بإنشاء الجامعة التكنولوجية .

التعليقات