مؤسسة تكافل الخيرية تعلن رسميًا عن إيداع الدفعة الثانية من مشروع الإعانة المالية للطلاب

مؤسسة تكافل الخيرية تعلن رسميًا عن إيداع الدفعة الثانية من مشروع الإعانة المالية للطلاب
مؤسسة تكافل للطلاب

أعلنت مؤسسة تكافل الخيرية في حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” منذ ساعات عن صرف الدفعة الثانية من مشروع الإعانة المالية لأكثر من 262 طالبًا، وطالبة من المستفيدين من نظام تكافل للطلاب، في عدد 16605 مدرسة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

مؤسسة تكافل الخيرية تعلن رسميًا عن إيداع الدفعة الثانية من مشروع الإعانة المالية للطلاب
مؤسسة تكافل للطلاب

الدفعة الثانية تتجاوز 130 مليون ريال

جدير بالذكر أن مشروع الإعانة المالية قد حدد صرف مبلغ 1000 ريال لكل طالب ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق المعتمدة لدى المؤسسة، وحسب البيانات الرسمية المسجلة في الجهات الحكومية، ويقسم هذا المبلغ على دفعتين على مدار العام الدراسي، وقد تم صرف الدفعة الأولى في بداية هذا العام الدراسي 1445، وجاري صرف الدفعة الثانية الآن بقيمة 500 ريال للطالب الواحد، وقد بلغ إجمالي المبلغ المنصرف للمستحقين 131.360.000 مليون ريال سعودي.

نظام تكافل للطلاب يوفر المساعدات المالية والمعنوية

حظيت المؤسسة باهتمام بالغ من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد لما تقدمه من خدمات للفئات المستحقة، والأكثر احتياجًا في إطار تحقيق مساعي المملكة في المساواة بين أفراد المجتمع، وتحسين مستويات الطلاب، والطالبات خلال المسيرة التعليمية، ومنها: توفير الدعم المالي الذي يساعد في مواجهة مشكلة التسرب التعليمي، وتقليل الفوارق بين الطلاب داخل الصفوف التعليمية، والصروح المدرسية، علاوة على صرف كسوة شتوية لبعض الطلاب في القرى، والأماكن النائية، وتقديم الاستشارات النفسية، والأسرية للطلبة، وذويهم.

هذا وتستقبل المؤسسة الاستفسارات من خلال مركز الدعم من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 7:00 ص -الساعة 9:00م على الرقم المجاني 8001110105.

شروط استحقاق الإعانة المالية في برنامج تكافل

هناك عدة شروط يجب توافرها من أجل استحقاق مبلغ الإعانة المالية وهي:

  • أن يكون الطالب حاملًا للجنسية السعودية، وأن تكون مدرسته تقدم خدمة تكافل حتى لا يتم رفض طلبه.
  • الإعانة تشمل جميع الصفوف الدراسية باستثناء طلاب الصف الثالث الثانوي، وطلاب محو الأمية.
  • تسجيل جميع البيانات الخاصة بالحالة الاجتماعية، مع تقديم الإثبات المطلوب.
  • يجب ألا يتجاوز الراتب الشهري لأسرة الطالب المتقدم عن 4000 ريال سعودي.
  • يجب ألا يكون الطالب من الراسبين في الصفوف السابقة.

وختامًا، نوصيك عزيزي القارئ بمراجعة شروط استحقاق الإعانة المالية الخاصة ببرنامج مؤسسة تكافل للطلاب، والتواصل من خلال الرقم الموحد، والرسمي المذكور في المقال في حال الاستفسار عن إحدى العقبات أثناء التسجيل.