التخطي إلى المحتوى

تظلمات الثانوية العامة 2017 باتت الأن من مفردات الكلمات التي يتم تكرراها بشكل كبير بالكثير من المنازل المصرية وخصوصًا عقب الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة ، حيث إنه في العادة بكل عام دائمًا تشهد هذه التظلمات إقبال كبير للغاية ودائمًا يكون التقديم لهذه التظلمات مصحوبًا بالتوتر والقلق من الطلاب الذين يعملون على بحث درجة إضافية أو نصف درجة التي قد تحول من بينهم وبين كليات أخرى حلموا بها .

وأن هذا العام من المتوقع أن يتضاعف العدد الذي سوف يقدم على هذه التظلمات وخصوصًا عقب تراجع أعداد الطلاب الحاصلين على مجموع مرتفع بمقارنة به مع العام السابق .

ويوجد خلال هذا العام نظام حديث تم وضعه خاص عن هذه التظلمات وبناء على ذلك النظام منهم من يشعر بإنه وقع عليه بعض الظلم خلال تصحيح الورق الخاص بالأجابة لأي مادة أو أكثر ومنهم من يعتقد بإنه سيتحق درجات إضافية على بعض المواد .

كما إنهه يجب عليه أن يتبع عدة خطوات وتكون أول خطوة من هذه الخطوات إلى مديرية التربية والتعليم الذي يتبع لها الطالب والمديرية التعليمية التي تقوم على توجيه الطالب لباقي الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب وسوف نخبركم عن هذه الخطوات الأن .

الخطوات الواجب الإلتزام بها في التقديم بتظلمات الثانوية العامة

 1- يجب أن يقوم الطالب بتقديم طلب تظلم إلى الإدارة التعليمية الذي يكون تابع لها .
2- من الضروري أن يقوم الطالب بدفع الرسوم الخاصة بطلب التظلم وهي مائة جنية في كل مادة يرغب بتقديم تظلم بها .
3- من الضروري أن يتم تسليم الإيصال الذي يدل على السداد لمديرية التعليمية الذي يتبع لها الطالب وتعمل المديرية التعليمية بتحديد توقيت فحص الورقة الخاصة به .
4- تقوم المديرية التعليمية بتسلم الطالب نسخة من الورقة الأجابة الخاصة به من المادة التي تظلم بها كما أن هذه الورقة تحمل كود سري .
5- من الضروري على الطالب المتقدم للتظلم بإن يطلع بشكل جيد على صورة ورقة الإجابة الخاصة به حتى يتم مراجعتها بشكل جيد ويكتب الملاحظة على ورقة خارجية .
6- في حالة إثبات أحقية الطالب بالحصول على درجات زائدة سوف يتم رد المقابل المادي إليه من خلال البريد.

التعليقات