التخطي إلى المحتوى

أعلنت الحكومة المصرية عن أرتفاع أسطوانات غاز البوتجاز خلال نهاية شهر يونيو السابق حتى وصل ثمن أسطوانة الغاز الواحدة إلى ثلاثون جنية مصري وذلك بدلًا من ثمنها السابق وهو خمسة عشر جنية ، وبالتالي شجعت الحكومة جميع المواطنين على إستبدال الغاز الطبيعي والعمل على توصيله في المنازل نتيجة إلى إنه رخيص ووفير لكافة المواطنين والحكومة .

أرتفاع أسطوانات غاز البوتجاز المنزلي

ولقد ازداد سعر الغاز الطبيعي في المنازل منذ بداية الشهر الجاري حتى بات سعر المتر المكعب من الشريحة الأولى حتى ثلاثون مترًا حيث يبدأ من خمسة وسبعون قرش حتى جنية أي ازداد قدرها إلى 33% .

أما عن المتر المكعب للشريحة الثانية فهى حتى 60 متر وباتت الزيادة بها من 1.5 حتى 1.75 جنية أي بلغ قدرها 14% ، وعن المتر المكعب بالشريحة الثالثة والتي تكون أكثر من 60 متر فقد بات قيمتها ما بين 2 جنية حتى 2.25 جنية أي بلغت نسبة الزيادة بها 12.5% بينما معدل الأستهلاك يكون أرخص من معدل أستهلاك أسطوانات البوتجاز .

طرق توصيل الغاز في المنازل

1- يتم توجيه العميل إلى شركة غاز مصر حيث تقوم الشركة بكامل الإجراءات المقايسة .

2- يعمل العميل بتقديم إيصال التعاقد وكافة المستندات الخاصة للتعاقد مثل تقديم صورة البطاقة وصورة مستند الملكية بالإضافة إلى تقديم إيصال إستهلاك الكهرباء .

3- عقب ان يتم سداد قيمة المقايسة الذي يبلغ ثمنها من ثلاثة حتى خمسة آلاف جنية مصري يتم توجيه الشركة إليه ليقوم بتركيب الغاز بالمنزل الخاص بك .

التعليقات