التخطي إلى المحتوى

علاج سرعة القذف قضية جنسية محرجة وانتشر فى الآونة الأخيرة فى عيادات الخصوبة والإنترنت، لكن لا تقلق فإنت لست وحدك، حيث إن هناك ما يقرب من 20% إلى 30% من الرجال يعانون من سرعة القذف، وفقًا لدراسة نشرت في يوليو 2016.

علاج سرعة القذف من الألف للياء
وقال الدكتور “أندرو كرامر”، طبيب أمراض المسالك البولية وأستاذ الجراحة في كلية الطب بجامعة ميريلاند الأمريكية، إن سرعة القذف يؤثر على الرجال في أي سن، وهي أكثر شيوعاً مما يعتقده معظم الناس، ويمكن أن تسبب الضيق والمشاكل العاطفية والنفسية وكذلك مشاكل تقدير الذات.

وبقدر ما يكون من الصعب معالجة المشكلة مع شريك حياتك أو حتى الطبيب، فإن الحديث عن سرعة القذف هو مفتاح التغلب عليها.

تعريف سرعة القذف
في أبسط العبارات، يحدث سرعة القذف عندما يكون الرجل لا يملك السيطرة على القذف، وتحدث سرعة القذف في أقل من 30 ثانية لدقيقة، وحتى قد تحدث قبل الاختراق.

وعلى عكس التصورات غير الواقعية التي تظهر في الأفلام الإباحية، فإن متوسط ​​الوقت الذي يستغرقه الرجل قبل القذف أثناء الجماع هو حوالي أربع إلى خمس دقائق، كما يقول “الطبيب كرامر”.

قد يحدث سرعة القذف جنبًا إلى جنب مع ضعف الانتصاب ولكن ليس دائمًا، ويمكن أن يحدث للرجال من جميع الأعمار، ولكن الرجال الأصغر سنًا يعانون غالبًا من سرعة القذف فقط.

أما بالنسبة للرجال في الستينيات والسبعينيات، فعادة ما يكون هناك درجة من الضعف الجنسي مع سرعة القذف.

أسباب سرعة القذف
السبب الدقيق لسرعة القذف غير معروف، لكنه غالبًا ما يكون بسبب القضايا الجسدية أو النفسية أو العاطفية، حيث يوضح الأطباء أن الأمور النفسية مثل “عدم الارتياح مع شريكة الحياة” أو “القلق” والتى تعتبر من أهم أسباب سرعة القذف، فضلاً عن العوامل العاطفية والنفسية الأخرى مثل الإجهاد أو الاكتئاب، التى يمكن أن تسهم أيضًا في سرعة القذف.

ما هو علاج سرعة القذف؟
علاج سرعة القذف نفسيًا
الأطباء غالبًا ما يوصي بالعلاج النفسي، فضلاً عن طرق التعلم للتواصل مع شريك الحياة حول الجنس.

علاج سرعة القذف عن طريق الاستمناء
استراتيجية أخرى فعالة هى العمل مع شريك حياتك أو من خلال “الاستمناء” لتدريب جسمك على تأخير القذف.

علاج سرعة القذف بالأدوية
وتشمل خيارات العلاج الأخرى لسرعة القذف الأدوية المستخدمة لعلاج الاكتئاب، مثل باكسيل (الباروكستين)، زولوفت (سيرترالين)، و بروزاك (فلوكستين).

علاج سرعة القذف باستخدام المخدر الموضعى
خيار آخر هو استخدام الكريمات المخدرة مثل يدوكائين أو إملا (يدوكائين و بريلوكائين ) مباشرة على الأعضاء التناسلية للمساعدة في السيطرة على سرعة القذف.

هذه العلاجات يمكن استخدامها معًا في مجموعات مختلفة لعلاج سرعة القذف، وبدورها تحسن جودة الحياة الجنسية.

التعليقات