التخطي إلى المحتوى

صرحت وزارة الحج والعمرة عن رابط المسار الإلكتروني من خلال وزارة الحج السعودية لهذا العام 1438 حيث قامت بنشر كامل خطوات التسجيل للحج الداخل بالفيديو من أجل أعلام المواطنين والمقيمين عن كافة الإجراءات الخاصة بالتقديم على المسار الإلكتروني إلى حجاج الداخل حيث تم إختيار من ضمن برامج حج الداخل المتاحة  localhaj.haj.gov.sa .

خطوات التسجيل في حج الداخل من موقع المسار الإلكتروني بوزارة الحج السعودية

نضع إليكم الأن مقطع فيديو قامت وزارة الحج والعمرة بنشره عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها ولقد أوضحت عن طريقه أهم خطوات التقديم عبر برامج حج الداخل حيث تبدأ بالدخول على الفور لرابط المسار الإلكتروني من وزارة الحج السعودية .

وتكون الخطوة الثانية هو أن يتم أختيار أسم المدينة مع تحديد عدد الحجاج من الإناث والذكور وبعد ذلك يتم إختيار منشأة الحج والقيام بإرسال كافة البيانات حيث سوف يظهر إلى الراغب في التسجيل واحدة من حزم البحث المناسب وبعدها يقوم بإدخال كافة البيانات الشخصية إلى الراغبين بالحج وفقًا إلى التعليمات والتوضيحات الموضحة في الفيديو .

وينتظر جميع الراغبين بإداء مناسك الحج إلى وصول الرسالة النصية عبر الهاتف الشخصي وبعد ذلك سوف يتم بعدها إلى إستكمال كامل خطوات الحجز النهائي مع دفع نفقات الحج بطريقة إلكترونية بجانب إلى أن بوابة المسار الإلكتروني توفر كامل الخدمات الخاصة بالدعم الفني سواء كانت من الموقع الإلكتروني أو من خلال رقم الهاتف الموحد .

رابط المسار الإلكتروني من وزارة الحج بالسعودية

قم بالدخول مباشرة إلى موقع وزارة الحج والعمرة ومن خلاله قم بإختيار رابط المسار الإلكتروني وزارة الحج السعودية لحجاج الداخل من خلال هذا الرابط هنا .

كما ان فترة التقديم والتسجيل تستمر في المسار الإلكتروني وزارة الحج حتى اليوم السابع من شهر ذو القعدة وفقًا إلى البيانات التي تم الإعلان عنها بينما في حالة التعديل سوف نضع إليكم الموعد الجديد عن نهاية التسجيل.

التعليقات