التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الحج عن طرق التسجيل في وزارة الحج بالإضافة إلى وضع رابط التسجيل في الحج للداخل إلى كافة المواطنين والمقيمين من خلال موقع المسار الإلكتروني إلى حجاج الداخل في موسم الحج 1438 هجري ، كما إنه تم نشر الدليل الإرشادي الخاص عن خطوات التسجيل للمسار الإلكتروني عبر  بوابة وزارة الحج والعمرة من أجل توضيح حزمة الخدمات التي تم تقديمها حتى تيسير على  جميع المواطنين والمقيمين الذين يرغبون بأداى مناسك الحج .

كما إنها أشارت على أنها سوف تلاحق منظمي حملات الحج الغير نظامية من مدعى تقديم خدمات الحج الداخل من عام 1438 حيث إنه يخالف المرسوم الملكي رقم رقم م-58 لعام 1436 وأعلنت وزارة الحج والعمرة عن رابط التسجيل بالحج والعمرة من خلال بوابة المسار الإلكتروني إلى الحجاج الداخل المنفذ الأوحد من أجل تقديم في حج الداخل.

طريق التسجيل في الحج الداخل

نوفر إليكم الأن من خلال تقريرنا التالي أهم خطوات التسجيل في الحج من العام الحالي إلى جميع المقيمين والمواطنين ايضًا ونضع إليكم فيديو كامل عن الخطوات الخاصة بالتسجيل في المسار الإلكتروني وطرق التقديم بكامل تفاصيلها حتى يتم وصول الرسالة الخاصة بالتأكيد عبر الهاتف الخاص بالمتقدم مع سداد النفقات المالية المقدرة وفقًا إلى الأنظمة المتاحة .

وزارة الحج السعودية لمسار الإلكتروني لحجاج الداخل

أكدت وزارة الحج والعمرة على أعتزامها من ملاحقة وإتخاذ كامل الإجراءات القانوينة ضد مروجي الحملات المخالفة الخاصة عن حج الداخل كما إنها صرحت على أن المنفذ الوحيد للقيام بالتسجيل والتقديم ببرامج الحج والحجز لدى المؤسسات والشركات المرخص لها سوف يكون عن طريق بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل .

وتستمر عملية التقديم بالحج خلال شهر و القعدة حتى اليوم السابع من شهر ذو الحجة المقبل وذلك وفقًا إلى الرؤية الشرعية حيث نوهت وزارة الحج عن ذلك وعن عدم دفع أي مبالغ غير مقرر بها بنفقات حج الداخل .

التعليقات