التخطي إلى المحتوى

في حين استمرار انشغال طلاب الثانوية العامه بالتنسيق الخاص بالمرحلتين الأولى والثانوية  وإعلان نتيجة المرحلة الأولى لها، ننقل لكم المؤشرات الأولية للحد الأدنى الخاص بالثانوية الأزهرية لعام 2017 الذي يتم إعلانه بعد ظهور النتيجة بثلاث أيام فقط، فقد تم إعلان عن الحد الأدنى الخاص  بطلبة الثانوية الأزهرية المقيدين في الشعبتين العلمي والأدبي.

وقد تم الإعلان عن ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية إلا أن تم اعتمادها من قبل شيخ الأزهر صباح يوم السبت الموافق 15 يوليو، وعلى الفور تم الإعلان عنها في جميع المواقع، وعلى نفس النمط الذي تسير عليه العملية التعليمية فقد تم إعلان التنسيق بعد إعلان النتيجة بثلاث أيام فقط وتم فتح باب القبول الطلاب في الجامعات بمختلف أنواعها لمدة لا تزيد عن 7 أيام فقط، ويتم إغلاق باب القبول في الجامعات بعد ذلك إلي أن يتم الانتهاء من تأدية الطلاب لامتحانات الدور الثاني  وإعلان النتيجة والتنسيق الخاص بهم وتسجيل رغباتهم، ثم يتم فتح باب القبول في الجامعات مرة أخرى وإعلان التنسيق للجامعات لجميع الطلاب.

إعلان ميعاد فتح باب القبول في الجامعات الخاص بالثانوية الأزهرية.

أكد السيد الدكتور أحمد حسني نائب رئيس جامعة الأزهر للبنات، أنه سوف يتم فتح باب القبول في الجامعات الأزهرية لهذا العام 2016_2017 يوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو إلى أن يتم إغلاقه يوم الخميس الموافق 20 يوليو إلى أن يستمر ثلاثة أيام فقط، حتى يتم انتهاء طلاب الدور الثاني من أداء امتحاناتهم ثم يتم فتح باب القبول مرة أخرى في 6 أغسطس.

تنسيق جامعات الأزهر للعام الجامعي 2017.

مراحل التنسيق سواء في الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية يتفقان في عدد مراحل التنسيق التي تبلغ ثلاث مراحل وهي كالتالي.

المرحلة الأولى: وهي تضم الطلاب الحاصلين علي أعلى الدرجات وتتوافر بها كليات القمة ويحصل عليها الطلاب الحاصلين على نسبة تتراوح بين 85%  ألى 100% في كلا الشعبتين العلمي والأدبي.

المرحلة الثانية: ويتم التسجيل بها للطلاب الحاصلين على نسبة مئوية تتراوح ما بين 75% فيما فوق في كلا الشعبتين.

المرحلة الثالثة:وهي المرحلة الأخير وغالبا يحصل عليها الطلاب الذين قامو بأداء امتحانات الدور الثاني .

 

توقعات القبول بجامعات الأزهر

من واقع النتائج الحالية لهذا العام، ومؤشرات النجاح والرسوب، يتبين انخفاض نسبة النجاح لهذا العام، مما يؤدي بالضرورة لانخفاض تنسيق القبول بالجامعات:

  • الحد الأدنى للقبول بكلية الطب (بنين) 95.54%

  • الحد الأدنى للقبول بكلية الطب (بنات) 96.60%

  • الحد الأدنى للقبول بكلية طب الأسنان (بنين) 94%

  • الحد الأدنى للقبول في طب أسنان (بنات) 96%

  • الحد الأدنى للقبول بكلية الصيدلة (بنين) 92%

  • الحد الأدنى للقبول بكلية الصيدلة (بنات) 96.20%

  • الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة (بنين) 89%

  • الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة (بنات) 92.60%.

    وبعد الانتهاء من التنسيق في المراحل الثلاثة يتم فتح باب التحويلات للطلاب الراغبين في الانتقال من كلية إلى أخرى بشرط واحد فقط أن يكون الطالب حاصلاً على الحد الأدنى للكلية التي يرغب التحويل إليها.

التعليقات