التخطي إلى المحتوى

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وإعلان التنسيق والحد الأدنى للقبول في الجامعات الحكومية تم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة أيضا وتحديد المصروفات المطلوبة للطلاب الراغبين في الالتحاق في كليات الطب والهندسة وطب الأسنان والصيدلة في جامعة فاروس و6 أكتوبر وكافة الجامعات الخاصة وذلك بعد ظهور النتيجة بعدة أيام فقط.

وقد أعلن السيد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن الشروط والقواعد المطلوبة للالتحاق في الجامعات الخاصة، حيث أوضح أنه سوف يتم البدا في المرحلة الأولي في بداية شهر أغسطس على أن يكون بين كل مرحلة وأخرى 7 أيام فقط فالشريحة الأولى تبدأ في 1 أغسطس، والثانية في 8 أغسطس، والثالثة والأخيرة في 15 أغسطس.

مصروفات كلية الطب في الجامعات الخاصة للعام 2017

هناك العديد من الجامعات الخاصة الموجودة في جمهورية مصر العربية في أنحاء متفرقة، وتختلف مصروفات كل جامعة عن الأخرى سواء بالزيادة أو النقصان، فعلى سبيل المثال:.

جامعة 6 أكتوبر: بلغت مصروفات كلية القمة بها كلية الطب والجراحة بما يقارب 65000 جنية مصري، ثم تأتى بعدها كلية طب الأسنان التي بلغت مصروفاتها 43000 جنية مصري، وكلية العلاج الطبيعي 35000 جنية مصري للعام الواحد.

جامعة فاروس: بلغت مصروفات كلية العلاج الطبيعي بها 36000 جنية مصري، وكلية الطب بها بأنواعها بما فيها طب الأسنان 53000 جنيه مصري.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا: تتقارب المصروفات بها مع جامعة 6 أكتوبر فقد بلغت مصروفات كلية الطب 65000 جنية مصري، وكلية العلاج الطبيعي 35000 جنيه.

في حين تتطابق المصروفات في جامعتي النهضة والمستقبل حيث بلغت 66000 جنية لكلية الطب وطب الأسنان بهما.

جامعة الأهرام الكندية:كانت بها المصروفات تبلغ 60000 جنية لكلية طب الفم والأسنان في حين تبلغ المصروفات للطلاب الوافدين ما يقرب من 8000 دولار.

التنسيق الخاص بكلية القمة بالجامعات الخاصة.

من المفترض أنه يقل تنسيق الجامعات الخاصة لكلية الطب والصيدلة بنسبة 3% فقط كل عام لكنه في هذا العام  تم انخفاض الحد الأدنى 1 ونص % عن العام الماضي بسبب انخفاض المجاميع لهذا العام.

مصروفات كليات الصيدلة الخاصة

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 41 ألف جنية
جامعة 6 أكتوبر 43 ألف جنية
جامعة الأهرام الكندية 50 ألف جنية
الجامعة الروسية 35 ألف جنية
الجامعة البريطانية 85 ألف جنية
جامعة فاروس 55 ألف جنية
جامعة المستقبل 51 ألف جنية
جامعة النهضة 53 ألف و130

التعليقات