التخطي إلى المحتوى

صرحت وزيرة التربية والتعليم الدكتورة نورية بن غبريت عن طريق منشور تم نشره عبر الصفحة الرسمية لها من موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك عن أن نتائج أمتحانات الشهادة للبكالوريا 2017 الخاصة عن الدورة العادية والإستثنائية ، كما إنه سوف يتم الإعلان عنها يوم الأربعاء في تمام الساعة الثالثة مساء عبر موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات بالإضافة إلى الرسائل القصيرة عبر الهاتف المحمول من خلال الرقم التالي  # 567* وذلك في تمام الساعة الثانية زوالا.

ولقد صرحت مصادر إخبارية من خلال وزارة التربية الوطنية على أن نسبة النجاح الأولية في إختبار شهادة البكالوريا من هذا العام 2017 حيث وصلت نسبتها إلى 47% وذلك طبقًا إلى العلامات المسجلة خلال عمليات التصحيح والتقارير الواردة من خلال الوزارة من مراكز ولجان التصحيح عقب الإنتهاء من المرحلة الثالثة بالتصحيح حيث تم ذكر النتائج بالمقبولة في كافة المواد بصفة عامة .

نتائج البكالوريا 2017

ومن الجدير بالذكر على إنه سوف يتم تنظيم حفل تكريم إلى الاوائل الناجحين في إختبار البكالوريا بيوم السادس والعشرون جويلية الحالي في نادي الجيش بالجزائر وذلك على أن يتم تكريم المتفوقين بالبكالوريا من هذا العام 2017 في اليوم السابع والعشرون من جويلية داخل قصر الشعب من خلال الوزير الأول عبد المجيد تبون .

ولقد أعلنت وزارة التربية الوطنية بالجزائر مساء الثلاثاء الماضي بتمام الساعة الثانية بعد الزوال عن نتائج إختبارات شهادة البكالوريا 2017 وذلك برقم الجلوس عن طريق خدمة الهاتف المحمول إلى المتعامل بجانب إلى إعلانها من خلال الموقع الإلكتروني للديوان الوطني بالأمتحانات والمسابقات .

كما أن صرحت وزيرة التربية والتعليم نورية من خلال تصريح صحفي بالقناة الإذاعية الثالثة على أن نسبة النجاح في البكالوريا وصلت إلى 56.07% كما غنه بإمكان كافة المترشحين من إعلامهم بالنتائج من خلال الرسائل القصيرة عن طرق الرقم الموحد لكافة المتعاملين .

رابط سحب كشف النقاط

يمكن المترشحون الراسبون بأمتحان شهادة البكالوريا من القيام بسحب كشف النقاط وذلك إعتبار من السبت من خلال الرابط التالي من هنا من موقع الرسمي للديوان الوطني للإمتحانات.

التعليقات