التخطي إلى المحتوى

نوضح إليكم الأن تنسيق الجامعات التي تتبع جامعة الازهر إلى العام الجديد وذلك عقب الإعلان عن نتائج الثانوية الازهرية 2017 وبعدها يتم الإعلان عن تنسيق جامعات الأزهر بمرور ثلاثة أيام ، وسوف نوضح إليكم ايضًا المؤشرات الاولية عن الحد الأدنى إلى الحاصلين على الثانوية الازهرية بالقبول من المرحلة الأولى داخل جامعات الأزهر من الشعبة العلمية والأدبية .

ولقد تم الإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية من العام الدراسي 2017 وذلك عقب إتمام إعتمادها من شيخ الأزهر بالنتيجة في صباح يوم السبت الموافق الخامس عشر من شهر يوليو ، ولقد بدا تنسيق الجامعات عقب الإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية بعدها بثلاثة أيام ، كما إنه يتم فتح أبواب القبول في الجامعات لأسبوع واحد فقط.

وبعد ذلك يتم إغلاقه حتى إتمام أداء طلاب الثانوية لأختبارات الدور الثاني ويتم الغنتهاء من تسجيل كافة رغباتهم وبعد ذلك يتم فتح الباب مرة أخرى ثم يتم الإعلان عن نتائج التنسيق بالجامعات لكافة الطلاب .

موعد فتح باب التنسيق الثانوية الأزهرية 2017

ولقد أعلن السيد الدكتور أحمد حسني نائب رئيس جامعة الأزهر على موعد فتح باب التنسيق من هذا العام سوف يكون الثلاثاء الموافق الثامن عشر من شهر يوليو 2017 وسوف يستمر التنسيق حتى يوم العشرون من يوليو الخميس وبعد ذلك يتوقف حتى ينتهي أداء أختبارات الدور الثاني من الإمتحانات الخاصة بهم ويتم فتحه من جديد في اليوم السادس من شهر أغسطس المقبل .

تنسيق جامعات الثانوية الأزهرية 2017

يتم تقسيم المراحل إلى ثلاثة وهم :-

أولًا :- المرحلة الأولى : يكون بها كليات القمة إلى الطلاب الحاصلين على نسبة مئوية تصل إلى 85% حتى 100% من طلاب الشعبة الأدبية والعلمية ايضًا .

ثانيًا :- المرحلة الثانية :- يكون بها الطلاب الحاصلين على نسبة مئوية تتراوح إلى 75% حتى 85% من الأدبي والعلمي ايضًا .

ثالثًا المرحلة الثالثة :- يكون بها الطلاب المتخلفين عن أداء إختبارات الدور الثاني حيث إنهم أقل من مستويات المرحلة الأولى والثانية .

المؤشرات الاولية للكليات

1-  للقبول بكلية الطب بنين بمجموع 95.54%

2- للقبول بكليات الطب بنات بمجموع 96.60%

3- للقبول بكلية طب الأسنان بنين بمجموع 94%

4- للقبول بكليات طب الأسنان بنين  بمجموع 94%

5- للقبول بكليات طب أسنان بنات بمجموع 96%

6- للقبول بكليات صيدلة بنين 92%

7- للقبول بكليات صيدلة بنات 96.20%

7- للقبول بكليات الهنسدة بنين 89%

8- للقبول بكليات الهندسة بنات 92.6%

التعليقات