التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية والتعليم العالي بالتصريح عن موعد غلق باب التقديم لرغبات التنسيق من المرحلة الثانية من هذا العام 2017 من خلال موقع الحكومة المصرية ، حيث إنه تم الإنتهاء من تسجيل تنسيق المرحلة الثانية في الأمس وبعد ذلك تم السماح إلى طلاب المرحلة الثانية من الشعب المختلفة بالقيام بتسجيل رغباتهم بالطريقة الإلكترونية في يوم الأثنين الماضي الموافق الرابع والعشرون من شهر يوليو 2017 .

كما إنه من المترقب الان أن يتم الإعلان عن نتائج تنسيق المرحلة الثانية 2017 عبر موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية من خلال إدخال رقم الجلوس والرقم السري ايضًا .

رابط موقع بوابة الحكومة المصرية لتجسيل الرغبات

 

ومن الجدير بالذكر على إنه تم الإعلان عن الحد الأدنى الخاص عن المرحلة الثانية حيث تبدأ من 79% للطلاب العلمي أي يبلغ مجموع 324 درجة ، والحد الأدنى من طلاب الشعبة الأدبية هي 70.7% أي بمجموع يبلغ 290 درجة ، ومن أجل القيام بتسجيل الكليات يتم ذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية لتنسيق الجامعات للإلتحاق في الكليات المتنوعة بمصر .

موعد اغلاق باب تقديم الرغبات للمرحلة الثانية للثانوية العامة

صرحت وزارة التربية والتعليم العالي عن توقيت غلق باب التسجيل الخاص عن تقديم رغبات الكليات من المرحلة الثانية إلى الشعبة العلمية والشعبة الأدبية حيث كان ذلك في مساء السبت الموافق التاسع والعشرون من يوليو 2017 وذلك عقب فتح باب التقديم في مساء الأثنين الماضي .

كما إنه تم الإعلان عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2017 عن طريق موقع التنسيق حيث يتمكن الطلاب من الإستعلام عن الكليات المقبولين بها بالإضافة إلى معرفة طلاب المرحلة الثانية من الاماكن الشاغرة بكليات المرحلة الأولى حيث مازال بها حتى الأن أماكن شارغرة لطلاب المرحلة الثانية .

كما إنه من الممكن على طلاب المرحلة الثانية الذين تقدموا بالرغبات الخاصة بهم من أجل الإلتحاق بالكليات التي يرغبون بها بالتعديل على هذه الرغبات في الوقت الحالي حتى يتم الإنتهاء من توقيت التقديم بتنسيق المرحلة الثانية .

التعليقات