Warning: mysqli_query(): (HY000/1030): Got error 28 from storage engine in /home/elsob/public_html/wp-includes/wp-db.php on line 1887
موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر ذي القعدة 1438هـ ضمن معاشات الضمان الاجتماعي التخطي إلى المحتوى

وتأتي الأخبار المحلية على الدوم بكل جديد من أجل إعلام المواطنين في المملكة العربية السعودية بكل ما هو جديد، هذه المرة سنكون مع موعد مع مستفيدي وزارة الشؤون الاجتماعية والضمان الاجتماعي، حيث أكدت وزارة التنمية والعمل الاجتماعية منذ ساعات قليلة بأن عمليات إضافة رواتب معاشات الضمان الاجتماعي للشهر الحالي “شهر ذو القعدة” الجاري قد أنتهت بالفعل، وأصبحت الرواتب والمعاشات موجودة في الحسابات البنكية بدءًا من يوم الثلاثاء الماضي.

وأفادت مصادر وزارة التنمية الاجتماعية بأن معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعدة قد شملت كذلك المساعدات المقطوعة والتي تمت ترتيبها على حسب الأولوية ويمكن لأصحاب تلك المعاشات الإستعلام عن المساعدات المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الأجتماعية.

مستجدات صرف المساعدة المقطوعه في معاشات الضمان الاجتماعي

وأكدت الوزارة بأنه قد تم إيداع كافة معاشات الضمان الاجتماعي لهذا الشهر وكذلك مدعومة بالمساعدات المقطوعة في حسابات كافة المستفدين من الضمان الاجتماعي، وقد تقرر كذلك صرف المساعدات النقدية للغذاء وأيضًا تسديد فواتير المياه والكهرباء، ويأتي هذا كله بعدما تم إقرار دمج معاشات الضمان مع المساعدات المقطوعة والذي أقرته وزارة التنمية الاجتماعية في وقت سابق.

وقد اكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، بأن الوزارة قد قررت بأن تكون المبالغ التي تم إيداعها لشهر ذو القعدة في حسابات المستفيدين وصلت إلى مليار و487 مليون ريال سعودي .

وأستكمل وكيل الوزارة في حديثه عن صرف المساعدات المقطوعة قائلًا ” عدد المستفدين من المبالغ التي تم إيداعها قد وصل إلي ما يقارب الـ 847 ألف مواطن، وقد قامت الحكومة بوضع تلك المبالغ في حسابات المستفدين بشكل مباشر بدون وسيط وذلك من أجل الإسراع في تحسين الظروف المالية على المدى الطويل للمواطنين المستفيدين بمعاش الضمان الاجتماعي.

ويذكر أن الدكتور على بن ناصر الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية في الحكومة السعودية قد أمر في وقت سابق بدمج مبالغ صرف معاشات الضمان مع المساعدات النقدية “المساعدات المقطوعة” لاجل الغذاء وتسديد الفواتير الخاصة بالمياه والكهرباء، لتصبح كافة المعاشات الاجتماعية تحت حساب واحد، وأكد الوزير بأن الهدف من ذلك أن يقوم المواطن بحسب أمواله من حسب واحد دون الحاجة إلى أنتظار وقد بدأ تطبيق هذا القرار منذ شهر رمضان الماضي بعد أقراره من الوزارة.

ويقدم لكم موقع “بوابة الصبح” رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعي من أجل الدخول عليه والإستعلام باستخدام الرقم المدني او رقم الهوية عن المساعدات المقطوعة لشهر ذو القعدة 1438هـ، وذلك من خلال هذا الرابط من هنا.

التعليقات