Warning: mysqli_query(): (HY000/1030): Got error 28 from storage engine in /home/elsob/public_html/wp-includes/wp-db.php on line 1887
رابط الاستعلام عن أسماء المستفيدين من صرف المساعدة المقطوعة لشهر ذي القعدة 1438هـ التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لعام 1438هـ والتي تأتي ضمن معاشات الضمان الاجتماعي، اكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بأنه قد تم وضع مبلغ يقارب الـ500 مليون ريال سعودي في حسابات المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي وذلك من أجل المساعدات المقطوعة ضمن برنامج الضمان الاجتماعي عن شهر ذي القعدة للعام الهجري 1438هـ.

وقال الدكتور “غازي الشمري” والتي تحدث بالنياة عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بان الوزارة بالفعل قد قامت بوضع وإيداع المبلغ المالي المستحق للشهر الجاري بالكل وأن عدد الحالات التي تستحق صرف المساعدة المقطوعة عن هذا الشهر قد وصلت إلى 45 ألف حالة ومن بينهم عدد من الحالات الموجودة على قوائم الإنتظار منذ فترة طويلة.

وقال وكيل الوزارة بأن برنامج المساعدة المقطوعة هو واحد من البرامج التي قامت الوزارة بتخصيصها من أجل تقديم المساعدة للمستحقين ضمن برامج الضمان الاجتماعي وهو يقدم المساعدة المالية للحالات التي تنطبق عليها شروط الوزارة.

موقع الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1438 بالضمان الاجتماعي

ويذكر بأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أعطت توجيهات إلى المستفيدين من مشروع الضمان الاجتماعي ضرورة التسجيل في الموقع الالكتروني وتحديث بياناتهم من أجل صرف المستحقات بدون أي مشاكل او تأخيرات، ويمكن للراعبين في ذلك الدخول على الرابط التالي من هنا من أجل الإستعلام عن المساعدات المقطوعة باستخدام بطاقة الهوية أو الرقم الخاص بالسجل المدني.

صرف المساعدة المقطوعة

ويتساءل الكثيرون عن ماهية المساعدة المقطوعة؟ المساعدة المقطوعة هي مبلغ من المال يقدم من قبل الحكومة السعودية وبالتحديد من وزارة الضمان الاجتماعي ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى عدد من المواطنين في المملكة العربية السعودية أصحاب الدخل البسيط ومستحقي الدعم، ويتم تقديمه كخدمة ومساعدة من الحكومة السعودية للمواطنين في المملكة.

وأكدت وزارة الضمان الاجتماعي، بأن الحكومة في المملكة تعمل بكل جهد من أجل رفع مستوى المعيشة للمواطن البسيط ومستحق الدعم وكذلك توفير كل ما يحتاجه المواطن من مأكل وملبس ومشرب ضمن رؤية القيادة السعودية والتي جاءت تحت مسمي “المملكة 2030”.

ومن الشروط الواجب توفر في المواطن الذي يستحق أن يصرف له المساعدة المقطوعة، أن يكون المتقدم للتسجيل في هذا البرنامج قد تجاوز سن الـ34 وأن يكون دخله الشهري لا يتجاوز الحد الأدني من الأجور وأن يكون المتقدم لا يملك أي سجلات تجارية أو رخص تجارية.

ونتابع معاكم في “بوابة الصبح” كل ما هو جديد من أخبار الضمان الاجتماعي ومن أجل الاستعلام عن مساعدات مقطوعة للعام الهجري 1438هـ وذلك عن طريق استخدام بطاقة الهوية والرقم الموجود في السجل المدني عبر بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وكذلك عن الأسماء التي وافقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على صرف مراتب المساعدة المقطوعة لهذا الشهر.

التعليقات