Warning: mysqli_query(): (HY000/1030): Got error 28 from storage engine in /home/elsob/public_html/wp-includes/wp-db.php on line 1887
موعد أجازة عيد الأضحى المبارك في مصر والسعودية وتواقيت صلاة العيد الكبير 1438هـ،/2017م، التخطي إلى المحتوى

موعد أجازة عبد الأضحي المبارك في مصر والسعودية، عيد الأضحى هو العيد الأكبر عن المسلمين، وهو ثاني أعياد السنة في التاريخ الهجري والذي يأتي بعد ثلاث أشهر من عيد الفطر المبارك، ويشتهر عيد الفطر بـ “ذبح الأضحية” بعد العودة من صلاة عيد الأضحي، وكذلك عدد من العادات والتقاليد التي تختلف من بلد إلى أخر، ولكن تبقى صلة الأرحام والتهنئة واحدة من الثوابت خلال عيد الأضحى المبارك، ونقدم لكم في “بوابة الصبح” توقيت صلاة عيد الأضحي وكذلك موعد صلاة العيد وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك، ويتساءل الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد عيد الأضحى المبارك 2017 وكذلك موعد وقفة عرفة للعام الهجري 1438هـ وكذلك عدد أيام الأجازة التي سوف يحصل عليها موظفي الدولة وكذلك العاملين في القطاع الخاص بمناسبة عيد الاضحى المبارك ايضا تقدم اجمل صور وخلفيات عيد الأضحى المبارك 2017 .

أجازات 2017 والعطلات الرسمية.

عن موعد عيد الأضحي المبارك لسنة 2017م/1438هـ في مصر والسعودية والبحرين وقطر والأردن وسوريا والكويت والعراق والإمارات العربية المتحدة وباقي دول العالم العربي والإسلامي، حيث يكون أول يوم في أيام عيد الأضحي هو اليوم الموافق للعاشر من شهر ذي الحجة، وبالتالي يجب في البداية معرفة موعد غرة شهر ذي الحجة 1438هـ ومن ثم معرفة موعة وقفة عيد الأضحى المبارك “وقفة عرفة”، وكما هو معلوم لدى الجميع، فإن العشر الأوائل من ذي الحجة لهم فضل كبير في الدين الإسلامي، حيث أقسم الله سبحانه وتعالي في سورة الفجرة بتلك الأيام عندما قال في كتابه الحكيم “والفجر وليال عشر”، ويستحب الصوم في تلك الأيام ويعد من الأعمال الصالحة والتي تقربنا من الله سبحانه وتعالى.

 

موعد وتوقيت وقفة عرفة وأول أيام عيد الأضحى 2017-1438 بالتقويم الميلادي

يأتي موعد غرة ذو الحجة و وقفة عيد الاضحي المبارك 2017 على حسب التوقعات الفلكية يوم 31 أغسطس المقبل، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة بالتقويم الهجري، ويذلك يصبح يوم أول أيام عيد الأضحي المبارك لسنة 2017-1438هـ هو أول يوم في شهر سبتمبر المقبل 2017

توقيت عيد الأضحى لسنة 2017-1438هـ ميلادي
غرة ذي الحجة الأربعاء 23 أغسطس 2017
 وقفة عرفات الخميس 31 أغسطس 2017
 أول أيام عيد الأضحى الجمعة الأول من شهر سبتمبر 2017

ويذكر بأن جميع الدول الإسلامية تتبع المملكة العربية السعودية في تحديد غرة شهر ذي الحجة وكذلك موعد الأضحي لإرتباط الحج بالوقوف على جبل عرفة، ذلك فجرت العادة أن يتم إتباع المملكة العربية لاسعودية في تحديد موعد غرة شهر ذي الحجة وكذلك وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك.

وعلى حد التوقعات الفلكية فإن يوم 23 أغسطس المقبل سوف يكون هو أول أيام شهر ذي الحجة في مصر والسعوديةو سيكون يوم الخميس الموافق 31 أغسطس على التقويم الميلاد هو وقفة عيد الأضحى وكذلك سيكون يوم الأول من سبتمبر هو العاشر من شهر ذي الحجة وأول عيد الأضحى المبارك.

وبات من المؤكد أن يكون أول أيام السنة الهجرية الجديدة يكون 21 سبتمبر 2017 ليكون غرة شهر المحرم من العام الهجري الجديد 1439هـ في المملكة العربية السعودية وقطر ومصر والكويت وسوريا وفلسطين وكافة البلاد الإسلامية.

ويرى الكثيرون بأن عيد الأضحى يكون فرصة جيدة من أجل الخروج من ضغوط الحياة ومشاكلها، وكذلك للسفر وتغيير الحياة الروتينية وضغوطات العمل، لذا فأن معرفة موعد عيد الاضحي المبارك يساعد بشكل كبير على ترتيب أوقات السفر والعطلات.

مواعيد صلاة عيد الأضحى 2017-1438 في مختلف مدن المملكة العربية السعودية

قالت وزارة الأوقاف بالمملكة العربية السعودية بأن كافة الإستعدادات لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في كافة أنحاء السعودية وذلك من أجل التسهيل على المواطنين ومن أجل أن يجعل صلاة العيد بالشكل الأمثل وتعم الفرحة على جموع المصليين والمسلمين في مدن المملكة العربية السعودية.

وقد أصبح من المؤكد أن يكون عيد الاضحى المبارك لعام 1438هـ موافق ليوم الجمعة 1 سبتمبر 2017 في المملكة العربية السعودية، وسوف نرصد لكم في السطور التالية مواعيد صلاة العيد في كافة انحاء مدن السعودية.

  • صلاة العيد في الرياض 5:49 دقيقة صباحًا
  • صلاة العيد في جدة ومكة المكرمة 6:24 دقيقة صباحًا
  • صلاة العيدة في الدمام 5:34 دقيقة صباحًا
  • صلاة اليد في بريدة 5:58 دقيقة صباحًا

وسوف يتم إستطلاع هلال شهر ذي الحجة من عام 1438هـ يوم الأثنين الموافق 21 أغسطس المقبل، وقد تبين بالحسابات الفلكية أن يكون يوم الثلاثاء 22 أغسطس هو المتم لشهر ذي القعدة. وسيكون يوم الأربعاء الموافق 23 أغسطس هو غرة شهر ذي الحجة لعام 1438هـ.

توقيت عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات في مصر

أكد الدكتور ياسر عبد الهادي، مدير مركز أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأن عيد الأضحى في العام الحالي سوف يكون يوم الجمعة 1سبتمبر 2017 وبذلك يكون يوم الخميس الموافق 31 أغسطس هو يوم وفقة عرفة، وذلك لكون أول أيام غرة شهر ذي الحجة هو يوم الأثنين 23 أغسطس المقبل.

مواقيت صلاة العيد في الدول العربية

وتقام صلاة عيد الأضحي في مصر في تمام الساعة السادسة و24 دقيقة بتوقيت القاهرة، في حين ستكون في تمام الساعة الخامسة و49 دقيقة بتوقيت السعودية، والساعة السادسة و5 دقائق بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

أجازة عيد الأضحى المبارك 1438-2017 في مصر

وستكون أجازة عيد الأضحى في القطاع الحكومي والقطاع الخاص في مصر بدءًا من يوم الجمعة 31 أغسطس وهو يوم وقفة عرفة ولكن حتى هذه اللحظة لم تعلن بعد الحكومة عن أستبداله بيوم أخر، خاصة لكون الجمعة هو يوم عطلة في الاساس وسوف تستمر الاجازة إلى يوم الثلاثاء وهو الموافق لرابع أيام عيد الأضحى، وسوف تعود كافة المصالح والهيئات والشركات الحكومة للعمل مجددًا بدءًا من يوم الأربعاء 5 سبتمبر 2017.

التعليقات