التخطي إلى المحتوى

تم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2017 عبر عدة مواقع ومن أهمها موقع تنسيق الجامعات وايضًا موقع اليوم السابع بالإضافة إلى عدة مواقع أخرى في وسط ترقب العديد من طلاب الثانوية العامة، حيث أعتمد وزير التعليم العالي نتيجة التنسيق للثانوية العامة من طلاب الشعبة العلمية والشعبة الأدبية ايضًا بعد إتمام إعلانها من خلال مؤتمر صحفي من أجل الإعلان عن الحد الأدنى بالأدبي والعلمي .

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017

ظهرت الأن ويمكنك الإستعلام عنها من خلال روابط المواقع التي سوف نرصدها إليك الأن من خلال تقريرنا التالي.

الكليات الشاغرة في المرحلة الثانية 2017 للعلمي والأدبي

اولًا :- الشعبة العلمية

يوجد العديد من الاماكن الخالية بكليات الطب البيطري وايضًا كليات التمريض والحاسبات والمعلومات والعلوم رياضة وهندسة ايضًا في الطاقة بمدينة أسوان مع كليات التخطيط العمراني والمعاهد العليا للهندسة والتربية بالإضافة إلى الرياضة والتربية النوعية بجانب إلى تربية التعليم الأساسي .

ويوجد ايضًا كليات العلوم والتربية والتجارة بالإضافة إلى كليات الأداب والحقوق والمعاهد الفنية الصحية بجانب إلى كليات الفنون الجميلة ، وكذالك كليات الحقوق والإعلام والألسن .

ثانيًا:- الشعبة الأدبية

يوجد العديد من كليات الأداب والحقوق والتجارة بالإضافة إلى التربية النوعية والمعاهد العليا بالألسن والأداب منها الأنتساب وايضًا كليات الحقوق إنتساب وكلية التربية الرياضية مع كليات السياحة والفنادق والتربية النوعية بالإضافة إلى كليات الرياضة الأطفال ودار العلوم ايضًا .

ولقد أعلنت مصادر في وزارة التعليم العالي على إن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية سوف تظهر بحد أقصى اليوم وذلك عقب تسجيل حوالي 153 ألف طالب وطالبة جميع الرغبات الخاصة بهم من المرحلة الثانية بتنسيق الجامعات حيث إنها من أكبر المراحل بالتنسيق في نتائج تنسيق هذا العام 2017 .

ولقد تبقى الأن فرصة طلاب الشعبة الأدبية حيث أنها أصبحت قوية الأن بالكليات الباقية مثل كليات الإقتصاد والعلوم السياسية وكليات التربية والإعلام بالإضافة إلى كليات الأداب والحقوق وبالأخص مع هبوط وتراجع تنسيق الشعبة الأدبية بشكل ملحوظ .

كما أن موقع التنسيق يقوم بالإعلان عن نتائج تنسيق المرحلة الثانية الخاصة لكافة الطلاب وينشر النتائج لطلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوي العامة لكل من الطلاب الشعبة العلمية والشعبة الأدبية .

التعليقات