Warning: mysqli_query(): (HY000/1030): Got error 28 from storage engine in /home/elsob/public_html/wp-includes/wp-db.php on line 1887
تحويلات تقليل الاغتراب بين الكليات - موعد إعلان نتيجة التحويل بين الكليات التخطي إلى المحتوى

تحويلات تقليل الاغتراب بين الكليات صرح رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور سيد عطا، أن عدد طلاب المرحلتين الأولى والثانية والذين سجلورغباتهم بالالتحاف بالجامعات والمعاهد والراغبين للتقديم بطلبات  تقليل الاغتراب بين الكليات ومن خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق بلغ حتى الآن احدى عشر ألف طالب وطالبة.

وقد قام موقع التنسيق بفتح باب أستقبال طلبات تحويلات تقليل الاغتراب بين الكليات للمرحلتين الأولى والثانية من بداية هذا الأسبوع ومن المقرر الاستمرار بتلقي طلبات تقليل الاغتراب بين الكليات حتى يوم الخميس المقبل وهذا عن طريق الموقع الإلكتروني.

وكان قد صرح أيضاً الدكتور سيد عطا أن نسبة القبول لهذه الطلبات لن تتعدى نسبة العشرة بالمائة بناء على للقواعد، التى حددها المجلس الأعلى للجامعات من قبل، كما نوه أن عملية التقديم لتقليل الاغتراب لن تكون بتقديم أية أوراق والتقديم من خلال  الموقع الإلكتروني، بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.

شروط التقديم بطلبات تحويلات تقليل الاغتراب بين الكليات

وقد وضع المجلس الأعلى شروط للقبول في طلبات تقليل الاغتراب وهي حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التقديم لها  سواء كان انتظام أوانتساب، والشرط الثاني شرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت..

كما أقر المجلس الأعلى للجامعات أنه من الممكن بالسماح للطالب الذي رشح في كلية ما خارج منطقته أو محافظة بالتقدم للتحويل إلى أي كلية مناظرة بشرط أن يكون مجموعة في الذي حصل عليه في الثانوية العامة هو نفس المطلوب للكليات المراد التحويل اليها.

تحويلات تقليل الاغتراب

كان الطالب المتقدم لطلب تقليل الاغتراب حاصل على مجموع درجات يفوق الحد الأدنى لمجموع درجات الانتساب في أي كلية ويرغب في التحويل إليها فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفق نظام الانتظام بهذه الكلية، وكما أشار إلى أن لو مجموع درجات الطالب تساوي الحد الأدنى أو أقل لمجموع الانتساب الموجه والذي قبل بالكلية ويريد التحويل للكلية فسيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفق نظام الانتساب الموجه.

التعليقات