تعويضات ساند للأعمال والمنشآت المتضررين 1442 من فترة الحظر وشروط الحصول عليها

نتابع معكم عبر موقعنا تعويضات ساند للأعمال والمنشآت المتضررين 1442 من فترة الحظر، حيث أن هناك العديد من المجهودات المقدمة من المملكة العربية السعودية جراء انتشار وباء كورونا المستجد بالبلاد نظرًا للقيام بعدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية للمتضررين من أصحاب المنشآت والعمالة باليومية والعمالة المؤقتة وغيرها من المتواجدين بالمملكة ويحتاجون للأموال من أجل العيش عيشة كريمة.

تعويضات ساند للأعمال

قام خادم الحرمين الشريفين بتقديم العديد من المعاناة المالية من أجل مساعدة المواطنين ماديًا وتوفير الحياة الكريمة، فتم إطلاق برنامج ساند من أجل دعم المتضررين من الحظر، فتم الإعلان من قبل خادم الحرمين الشريفين لتقديم الدعم والمساندة للفئات المتضررة من الحظر الكلي والجزئي وأصحاب المنشآت الصغيرة كما أنه يتم الإعفاء من الرسوم والتأمينات المستحقة عليهم، حتى لا ينتظرون الاستغناء عن العمالة ومساعدة المنشآت على الاحتفاظ بالعمالة ويكون لهم مصدر دخل للعيش حياة كريمة.

قرارات خادم الحرمين الشريفين

قرار الملك سلمان بن عبدالعزيز بتقديم مساعدة ساند، والإعلان عن  التقديم الكترونياً حرصًا على توفير الحياة الكريمة، فيتم توفير مبلغ من المال لتقديم الحسابات المالية تلك الفئات وفقَا لعدد من الشروط ويتم الصرف على الفور.

شروط صرف دعم ساند

هناك عدد من الشروط يجب استيفاءها في المنشأة للحصول على الدعم، وهي :

  • العاطلين عن العمل يتم صرف التعويضات التي تتجاوز 70 %.
  • التعويضات تتم لكافة العاملين في المنشآت الخاصة بالقطاع العام والقطاع الخاص والتي تأثرت بوباء كورونا والذين يملكون كافة التراخيص من هيئة السوق المالية من مؤسسة النقد.
  • شركات التأمين ووسطاء التأمين ومن يمثلهم في النشاط والشركات.

فما زالت المملكة تسعى للقيام بالعديد من المبادرات من أجل دعم المملكة لمواجهة المشاكل المالية والاقتصادية الواقعة على المواطنين العاملين بالقطاع الخاص والحكومي.

شاهد ايضا