التخطي إلى المحتوى

مشروع سكن مصر نشرح لكم الخطوات المتبعة للتقديم في مشروع سكن مصر والحصول على وحدات سكنية في الإسكان المتميز والتي ستعرضه وزارة الإسكان، وقد أعلنت وزارة الإسكان عن طرح عدد أربعون ألف وحدة سكنية في بعض المدن الجديدة وسنعرض لكم تفاصيل مشروع سكن مصر.

شروط التقديم في مشروع سكن مصر

تطرح الدولة مشروع سكن مصر بعد الأقبال المتزايد على الحجز في الوحدات السكنية التي تقدمها الدولة للمواطنين وسنعرض لكم شروط حجز شقق سكنية في مشروع سكن مصر والشروط كالآتي:

  1. يشترط في المتقدم ألا يقل السن عن 21 سنه.
  2. ألا يكون قد حصل على شقة أو قطعة أرض من مشاريع وزارة الإسكان الاجتماعي.
  3. لا يجوز حجز أكثر من شقة للأسرة والأولاد القصر.

المناطق التي سوف يتم طرح وحدات الإسكان المتميز

ستقوم وزارة الإسكان الاجتماعي بطرح عدد 40 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع سكن مصر للإسكان المتميز وقد أعلنت الوزارة أن الوحدات السكنية ستكون جاهزة لتسليمها للمواطنين خلال عام والنصف، وستطرح شقق الإسكان المتميز في هذه المدن، مدينة القاهرة الجديدة، العبور، السادس من أكتوبر، المنيا الجديدة، دمياط الجديدة، العلمين الجديدة، مدينة بدر، غرب قنا، غرب أسيوط.

مواصفات وحدات الإسكان المتميز في مشروع سكن مصر

قد أعلنت وزارة الإسكان الإجتماعي عن مواصفات شقق الإسكان المتميز في مشروع سكن مصر وستكون مساحة الشقق بداية من ١١٥ متر مربع، تتراوح سعر الوحدة بين 320 ألف و400 ألف جنيه حسب موقع الشقق ومساحتها، كما أعلنت الوزارة أنه يوجد أكثر من نموذجمعماري للشقة ويمكن للمتقدم أختيار من بينهم.

وقد تقرر أن تطرح شقق الإسكان المتميز في عدد ستة مدن جديدة وستكون مقسمة على النحو التالي:

2٠٠٠ شقة بمدينة دمياط الجديدة.

و3 آلاف شقة بمدينة العبور.

و18 ألف شقة بمدينة القاهرة الجديدة.

و15 ألف شقة بمدينة ٦ اكتوبر.

و2٠٠٠ شفة بمدينة المنيا الجديدة.

و1٠٠٠ شقة بمدينة بدر.

موعد طرح كراسات الشروط لشقق الإسكان المتميز

ستقوم وزارة الإسكان الاجتماعي  كراسات الشروط في منتصف شهر أغسطس وستطرح من خلال فروع بنك التعمير والإسكان، وسيتم دفع مقدم حجز لضمان الجدية في الحجز وتبلغ نسبته 10% من سعر الوحدة الإجمالي، و10% عند التخصيص، سداد أقساط ربع سنوية بمعدل 10 آلاف جنيه للقسط، ولمدة عام ونصف.

كما يمكن سداد باقي المبلغ بطريقة أخرى وهي السداد على 15 عام بنظام التمويل العقاري وبفوائد 8.5% ويقسط المبلغ بالمشاركة مع بنوك التمويل العقاري.

التعليقات