التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا توقيت صرف راتب المتقاعدين للمواطنين بالمملكة 1443 عبر مؤسسة التقاعد وزارة المالية، حيث أن صرف راتب المتقاعدين الجديد للمواطنين المقيمين بالمملكة وطريقة الاستعلام عن راتب المتقاعدين بالمملكة من رغبة في التعرف على موعد استلام الراتب من أجل مساعداتهم على مواكبة الحياة بعد وصلهم لسن التقاعد، قامت مؤسسة العامة للمتقاعدين بالاتفاق مع وزارة المالية بتحديد موعد صرف رواتب المتقاعدين الجديدة واحتساب تاريخ التقاعد ومدة العمل والراتب الذي يبحث عنه المواطن السعودي.

صرف راتب المتقاعدين للمواطنين

يمكن الاستعلام عن راتب المواطنين من خلال الدخول الرسمي لمؤسسة العامة للتقاعد، ويتم الضغط على الخدمات الإلكترونية ومنها اختر التعرف بالمعاش والبدء في الاستعلام برقم الهوية الوطنية وكلمة المرور والدخول على كافة البيانات المسجلة عبر منصة أبشر ويتم الضغط على عرض.

تظهر كافة التفاصيل الخاصة بالمتقاعد الذي قام بالتسجيل من قبل وموعد الصرف وهل هناك أي مشكلة أم لا، فمن خلال الذهاب إلى الموقع يتم البحث في الموقع الرسمي ويضم كافة التساؤلات والرد على كافة الاستفسارات دون الانسياق وراء الشائعات.

موعد صرف رواتب المتقاعدين

كان من المقرر أن يتم صرف الرواتب للمواطنين في شهر محرم  1443 هجريًا والموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديًا وكذلك شهر صفر 1443 والموافق 25 أكتوبر 2021 وشهر ربيع الأول 1442 الموافق 25 نوفمبر 2021،  وشهر ربيع الثاني الموافق 24 سبتمبر 2020.

هذه المواعيد هي التي تم تحديدها من قبل الوزارة وعلى أن يتم صرف الرواتب الخاصة بالمتقاعدين، وضع المبلغ المستفيد في الحسابات البنكية الخاصة بالمتقاعدين، فإذا كان هناك أي تعديلات على تلك المواعيد فيتم الإعلان عنها عبر الموقع الخاص بالوزارة.