التخطي إلى المحتوى

لقد أستمر المترشحون إلى إختبارات شهادة البكالوريا 2017 في دوريتها العادية والإستثنائية للناجحين أو الراسبين بكافة الشعب بسحب كشوط نقاط الباك من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني للإختبارات والمسابقات حتى اليوم الثالث على التوالي من أجل الإطلاع على جميع النقاط المتحصل عليها على حسب المواد التي إجروا بها الإمتحانات من أن أجل أن يستطيع الراسبين من التعرف على المواد التي كانت في سبب إقصائهم من قوائم الناجحين .

كما أن ديوان الإختبارات قام بالإعلان عن نتيجة شهادة البكالوريا من هذا العام بيوم الثلاثاء السابق حيث وصلت نسبتها إلى 56.7% حيث تحصلت بها فئة البنات على أكبر نسبة مقارنة بها بالأولاد وذلك وفقًا إلى ما ذكرته وزيرة التربية الوطنية الدكتورة نورية بن غبريت .

ولقد وصل عدد الناجحين بإمتحان شهادة البكالوريا في دوريتها إلى أكثر من 340 ألف مترشح ومترشحة من فئات الأحرار والمتمدرسين ، بينما وصل العدد الإجمالي من المترشحين إلى الباك 656840 مترشحًا ومترشحة من فئات المتمدرسين والأحرار حيث عكس نتائج العام السابق تحصلت من شعبة الرياضيات بالمركز الأول وبعدها كانت شعبة العلوم التجريبية بالمرتبة الثانية .

سحب كشف نقاط البكالوريا

نقدم إليكم الأن موقع سحب كشف نقاط البكالوريا وذلك برقم الجلوس من خلال الضغط هنا ، حتى يتسطيع الطالب والطالبة معرفة النقاط التي حصلوا عليها بالمواد العلمية التي قاموا بأداء الاختبارات بها .

ولم يستطع غالب المترشحون بإختبارات شهادة البكالوريا 2017 من القيام بسحب كشف نقاط الباك من خلال الموقع الإلكتروني للديوان الوطني بالإختبارات والمسابقات بالرغم من المحاولات الكثيرة للولوج لموقع كشوف نقاط البكالوريا ويرجع ذلك إلى أسباب غير معروفة لم يتم توضيحها من خلال الجهات المسؤلة وذلك سواء كانت في وزارة التربية الوطنية أو ديوان الإمتحانات .

ولقد صرح مسؤل من خلال تصريحات خاصة على أن المترشحين لإختبارات شهادت البكالوريا سوف يتمكنون من القيام بسحب النقاط من خلال موقع الديوان بكل سهولة وذلك عقب ما تعذر على الأغلبية منهم الوصول إلى الموقع .

التعليقات