التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الإسكان بالإعلان عن فتح أبواب التقديم في الوحدات السكنية الجديدة 2017 حيث إنه الإعلان التاسع للإسكان الإجتماعي وتم توزيعها في 22 محافظة عبر مستوى الجمهورية المصرية كما إنه سوف يتم فتح باب التقديم في اليوم الثاني عشر من شهر أغسطس الجاري.

ولقد قام الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات بالتأكد على فتح أبواب التسجيل وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني حيث تكون الوحدات السكنية بنظام التمليك بالإضافة إلى إن مساحة الوحدة تبلغ حوالي تسعون متر مربع وتكون الوحدة السكنية مكونة من ثلاثة غرف وصالة .

طرق الحصول على الوحدات السكنية في 22 محافظة بمصر جديدة

1- ضرورة الحصول على الشروط اللازمة

فقد قام وزير الإسكان بالإعلان عن طريق بيان إليه واوضح فيه عن أهم الشروط التي يجب إن يتم إستلامها من خلال مكاتب البريد والمراكز في اليوم الثاني عشر من شهر أغسطس المقبل وذلك حتى أن يتم الإنتهاء من فترة التقديم ويبدأ يوم الحجز بالأحد الموافق 20 من شهر أغسطس الحالي حتى يوم الأربعاء الموافق 20 من شهر سبتمبر المقبل .

2- أسعار الوحدات السكنية الجديدة

تعد سعر الوحدة بعد إنتهاء التشطيب بها بشكل كامل سعرها إلى 184 ألف جنية مصري ومنهم 5% وديعة إلى الصيانة حيث يتم سداداها عند التعاقد أو عن طريق التقسيط ويكون المقدم للحجز 11 ألف جنية بجانب إلى 140 جنية لمصاريف الإستلام كما أن التقسيط الشهري يبدأ من 590 وذلك كحد أدنى .

كما إن هذه الوحدات تكون متاحة إلى الأعزب إلى من يزداد دخله عن 3500 جنية ومن له أسرة لا يزداد دخله عن 4750 جنية ومن الضروري أن يكون المتقدم إلى الحجز من نفس المحافظات المعلن بها الإعلان أو من خلال المحافظات المجاورة له.

رابط التقديم للوحدات السكنية من وزارة الإسكان

صرحت وزارة الإسكان عن توفير طريقة التقدم الإلكتروني من أجل الحصول على الوحدات السكنية الجديدة من أجل أن يضمن المتقدم شفافية التقديم  بجانب إلى المتابعة الخاصة إلى الطلب بطريقة مباشرة ومستمرة ، وعن طريق الموقع الخاص بصندوق التمويل العقاري يمكنك أن تدخل به من خلال الكود الخاص بك للحجز حيث يتم إرساله عبر الهاتف الخاص بك .

ومن الضروري تقديم كافة أصول الاوراق والمستندات إلى البنوك والشركات أو التمويل العقاري من حيث جهه التمويل عقب إتمام الموافق والعمل على تحويل المتقدم لها عقب تطابق الشروط عليها بشكل كامل. 

التعليقات