Warning: mysqli_query(): (HY000/1030): Got error 28 from storage engine in /home/elsob/public_html/wp-includes/wp-db.php on line 1887
تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2017/2018 موقع بوابة الحكومة المصرية تسجيل الرغبات للجامعات حد أدنى 50% التخطي إلى المحتوى

تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2017/2018 ننشر لكم طلبة وطالبات الثانوية العامة كل المعلومات عن كيفية تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة للثانوية العامة، ونضع لكم رابط موقع بوابة الحكومة المصرية لتسجيل الرغبات للجامعات حيث أعلنت وزارة التعليم العالي أن الحد الأأدنى للتسحيل في المعاهد 50%.

حيث أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه من اليوم أنطلقت اليوم السبت 5 أغسطس 2017 وعلى أن تستمر حتى الاثنين 14 أغسطس الجارى، ويمكن للطلبة والطالبات الدخول عبر موقع بوابة الحكومة المصرية تنسيق الثانوية العامة وتسجيل الرغبات للألتحاق بالمعاهد أو الكليات سواء حكومية أو قطاع خاص.

تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة

كما أعلنت اليوم وزارة التعليم العالي أن الحد الأأدنى للمرحلة الثالثة 50% لطلاب الشعبة العلمية و50% لطلاب الشعبة الأدبية، ومن المتوقع أن يبلغ عدد طلاب المرحلة الثالثة 87 ألفًا و644 طالبًا، منهم 58 ألف طالب و745 بالشعبة العلمية 58 ألف طالب و899 بالشعبة الأدبية، بإجمالى، وبالإضافة إلى الطلاب الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة.

خطوات تسجيل الرعبات للمرحلة الثالثة الثانوية العامة

وعن طريقة تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة للمرحلة الثالثة يرجى الدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهدموقع تنسيق الثانوية العامة من هنـــا،

 

وستظهر لكم الشاشة التالية ولتتعرفو على دليل البنين و دليل البنات و الذي يحتوي علي شروط وقواعد القبول في الكليات والمعاهد.

بعد الضغط علي رابط  بدء التسجيل ستظهر لك الشاشة التالية، بعد ذلك يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك، والذي حصل علية من استمارة النجاح في الثانوية، وأستكمال البيانات كما هو موضح بالصورة التالية.

وأذا كانت هذة البيانات التي أدخلتها هي للمرة الأولى ستظهر لك الشاشة التالية ملحوظة هامة : في حالة وجود اى أخطاء في بياناتك الأساسية يجب الاتصال علي  رقم ( 19468)، 

أما أذا كانت دخولك على موقع تنسيق الثانوية العامة لتعديل الرغبات فستظهر لكم هذه الشاشة، يمكن من خلالها تعديل رغباتك السابقة  وذلك من خلال الضغط على رابط تعديل هذة القائمة وأدخال الرغبات الجديدة.

وبعد ذلك تبدأ في  ادخال رغباتك، ولاختيار الرغبات يكون من خلال الكليات أو المعاهد المتاحه لكم وبالتوفيق لجميع الطلبة والطالبات.

التعليقات