التخطي إلى المحتوى

من منا لا ينزعج عندما يحاول أن يغلق البنطلون الخاص به ويضطر إلى تقليص حجم بطنه قليلا لكي يكون مناسبا له، إنه شيء مزعج بالتأكيد وخاصة إذا كان جسمك أقرب إلى المثالية ولكن دهون البطن هي المشكلة الوحيدة. التمارين الرياضية وعادات تناول الطعام المختلفة تعلب دور كبير في تخسيس البطن والتخلص من دهون الخصر الزائدة للتمتع بجسم مثالي. سوف أخبركم في السطور التالي بوصفات تخسيس طبيعية لخسارة دهون البطن.

مشروب الماء بالليمون:

أبداي يومك بكوب من عصير الليمون فهو يعتبر من أفضل المشروبات للتخلص من دهون البطن. يحضر المشروب بخلط ليمونه أو ليمونتين صغيرتين مع  الماء الساخن ثم إضافة رشة خفيفة من الملح بدلا من السكر ويصفي ثم يُشرب قبل الإفطار يوميا كل صباح. سوف تلاحظين النتيجة في غضون أسابيع قليلة.

التوابل لتخسيس دهون البطن:

تعتبر بعض التوابل مثل القرفة، الزنجبيل، الفلفل الأسود من البهارات المفيدة للصحة حيث أن لها دور بارز في مقاومة الجسم للأنسولين وبالتالي فهي تقلل من مستويات السكر في الدم مما يساعد علي التخسيس والتخلص من دهون البطن بشكل ملحوظ..

يمكن استخدام مثل هذه التوابل بشكل يومي برشها على طبق كبير من السلطة الخضراء وبالتالي فتكون الفائدة مزدوجة بمعني أنك ستقللين كميات الأكل والكربوهيدرات والأرز وستعمل هذه التوابل على خفض مستويات السكر بالدم.

الشاي الأخضر:

يعد الشاي الأخضر واحدا من أفضل المشروبات التي تقوم بتخليص الجسم من الدهون الزائدة وخصوصا في منطقة البطن لما يحتويه من مواد فعاله مثل الكاتشين والكافيين وكذلك مضادات الأكسدة.

دهان القهوة لحرق الدهون

يتم إضافه ملعقة صغيرة من القهوة إلى ٢٥٠جرام من الفازلين الطبي ويرفع علي نار هادئه في حمام ماء مع التقليب بشكل مستمر لمدة نصف ساعة، يصفي بحذر في وعاء معدني وهو ساخن من خلال قطعه قماش نظيفة ويترك قليلا ويصب وهو دافئ في برطمان بلاستيك أو زجاج.

يستخدم كدهان يوميا علي منطقه البطن قبل النوم ليلا.

نصائح عامة للتخسيس والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن :

ممارسة التمرينات الرياضية.

شرب كميات كبيرة من الماء.

الابتعاد عن الأطعمة السريعة كثيره الدهون.

استبدال الأرز والسكر الأبيض بالبني منهما.

المصدر

التعليقات