التخطي إلى المحتوى

موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات , صرحت المصادر الإخبارية عن موعد بدء الدراسة لهذا العام حيث سوف تبدأ في اليوم السادس عشر من شهر سبتمبر الجاري 2017 إلى طلاب الجامعات المصرية أي يسبق موعد بداية الدراسة بالمدارس بأسبوع واحد ، ونجد بأنها المرة الأولى التي تسبق الجامعات المدراس بموعد بدء الدراسة بها حيث تعودنا بأنها تبدأ بالتزامن مع بداية الدراسة في المدراس .

ولقد قام المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي والذي يكون برئاسة وزير التربية والتعليم وهو الدكتور طارق شوقي حيث إصدر قرار خلال إجتماع المجلس الأخير وأعلن به عن بداية بدء الدراسة في كافة المدارس المصرية وذلك سوف يكون يوم السبت الموافق الثالث والعشرون من شهر سبتمبر الجاري 2017 .

موعد بدء الدراسة في الجامعات والمدارس المصرية 2017 -2018

وعن ما يخص المعاهد والجامعات المصرية فقام المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان عن بداية الدراسة من العام الجديد في الجامعات والمعاهد حيث أنها تبدأ في يوم السبت المقبل الموافق 16-9-2017 .

ولقد صرح وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار على أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء قام بإصدار قرار عن زيادة فئات حافز الجودة إلى أعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى معاوينهم والأساتذة المتفرغين بجانب إلى تمويل هذه الزيادة من الموزانة العامة إلى الدولة ويتم صرفها أعتباراً من 1-4-2018 .

وقال الوزير من خلال تصريحاته بأن هذه الزيادة تم إصدار القرار عنها حيث أنها تعد بداية فقط إلى خطوات لاحقة هدفها زيادة أجر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات بالإضافة إلى هيئة البحوث ومعاونيهم ايضاً وذلك بإعتباراهم عصب العملية التعليمية والبحثية .

ولقد أعلنت وزارة التربية والتعليم وأكدت عن موعد بدابة الدراسة للعام الجديد حيث سوف يكون باليوم السادس عشر من شهر سبتمبر 2017 وفقاً إلى تنفيذ قرار المجلس الأعلى للجامعات وذلك كان خلال أجتماعة الأخيرة .

وأكدت ايضاً بأنه لا يوجد أي صحة نهائياً عن تأجيل الدراسة في الجامعات طبقاً إلى قرار تنفيذ قانون تنظيم الجامعات والذي ينص على أن بدء العملية التعليمية في الجامعات تكون مع بداية الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر وذلك في كل عام .

التعليقات