التخطي إلى المحتوى

يحتفل كافة المسلمين بقدوم رأس السنة الهجرية بهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم حيث أن يوم رأس السنة الهجرية يكون أجازة في محافظات جمهورية مصر العربية بجانب إلى قيام الإحتفالات الرائعة التي تقوم بها كافة الأسر حيث يقوموا بإعداد الأطعمة والتهنئات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة .

وننشر إليكم الأن موعد أجازة رأس السنة الهجرية العام الهجري الجديد الذي ينتظرها جميع المصريون والأمة الإسلامية وخصوصاً بأن شهر سبتمبر خلال هذا العام 2017 شمل على الكثير من أيام الإجازات الرسمية في القطاع الخاص والقطاع الحكومي ايضاً .

موعد أجازة رأس السنة الهجرية 1439

ولقد تطلع درا الإفتاء المصرية إلى هلال شهر محرم من السنة الهجرية الجديدة 1439 حيث يكون يكون الأربعاء الموافق 20-9-2017 الحالي موافق اليوم التاسع والعشرون من شهر ذي الحجة من أجل أن يتم تحديد بداية أيام السنة الهجرية الجديدة وذلك من خلال اللجان الشرعية واللجان العلمية الخاصة في دار الإفتاء المتواجدة في مختلف محافظات مصر .

ولقد أثبتت رؤية الهلال بأنه سوف يكون يوم الخميس الموافق 21 من شهر سبتمبر أول أيام السنة الهجرية الجديدة وبحالة عدم إثبات رؤية الهلال يكون شهر ذي الحجة ثلاثون يوماً ويبدأ العام الهجري الجديد بيوم الجمعه 1439 .

موعد إجازة الحكومة والقطاع الخاص بمناسبة العام الهجري الجديد

يأخذ القطاع الحكومي والقطاع الخاص أجازة بمناسبة قدوم العام الهجري الجديد حيث أنها تبدأ يوم الخميس الموافق 21 من شهر سبتمبر ، ويكون يوم الخميس والجمعه والسبت أي 21 ، 22 ، 23 أجازة رسمية ثلاثة أيام متصلة من قبل بداية العام الدراسي الجديد بالمدارس حيث أنه يبدأ في اليوم الرابع والعشرون من شهر سبتمبر 2017 .

بينما عن القطاع الخاص فأنه يجوز إلى رب العمل أن يجبر العاملين بالعمل بيوم الأجازة الرسمية وذلك في حالات عدم قضاء المصالح الخاصة بالعمل في ذلك الوقت وبالتالي يأخذ العامل مقابل هذا اليوم بأجر يومان كاملان .

التعليقات