التخطي إلى المحتوى

تُبدع السيدات يوميا في طبخ وجبات مختلفة ومتنوعة ومنهن من يبدعن في تزين وتقديم الاطباق حيث تحرص كثير من الأمهات فى البحث عن طريقة تحضير كيكة الشوكولاتة الداكنة ، ويتميز بعضهن بصناعة انواع متميزه من الحلويات ، ولدينا في مصر محافظات تشتهر بأنواع معينه من الحلويات مثلا طنطا التي يشتهر اهلها بصناعة المدلعة وانواع أخرى من الحلويات مثل المشبك والبسبوسة و الهريسه وغير ذلك من الحلويات الشرقية مثل الكنافة السادة والمحشية والنابلسية والعثمانلية وغيرها من الأنواع التى انتشرت فى الفترة الأخيرة.

أسرار سحرية في تحضير كيكة الشوكولاتة الداكنة

وهناك نوع مختلف من الحلويات سكنت معظم المنازل المصرية وأبدعت النساء فى تقديمها وكان أبرازها كيكة الشوكولاتة والتي جاءت بعد أن شعر الكثيرون بالملل من تناول الحلوى الشرقية ، وبدأوا يبحثون عن الحلوى الغربية وانواع الكيك المختلفة حتى يكسرون بها مذاق الحلوى الشرقية التي اعتادوا عليها.

وهناك أنواع كثيرة للكيك وطرق كثيرة لتقديمها مما جعلها النوع المفضل الذي يقبل عليه الأطفال واختلف افراد العائلة بمختلف اعمارهم، وهناك عدد كبير من أنواع الكيك التى يمكنك تقديمها لأبنائك ، ومن أكثر تلك الأنواع الكيك التى يقبل عليها الأطفال والكبار وهي  كيكة الشوكولاتة الداكنة حيث يمكنك تقديمها بأكثر من طريقة، لتحصلين على مذاق مميز، واليوم نقدم لك طريقة سهلة وبسيطة لكيكة الشوكولاتة اللذيذة، بشكل بسيط تحصلين منه على الطعم اللذيذ والشهي الذي سيحبه أطفالك وافراد عائلتك

طريقة عمل كيكة الشوكولاتة

أولا: المكونات

  • اثنان من كوب من الدقيق
  • كوب من السكر
  • ثلاث بيضات
  • ثلاث ملاعق كاكاو خام
  • باكو بيكنج بودر
  • ١/٢ ملعقة من الفانيليا
  • كوب من الزيت
  • كوب من الحليب

طريقة تحضير كيكة الشوكولاتة

  1. قومي بإحضار الخلاط الكهربائى وضعى فيه الحليب والزيت والكاكاو اضربيه جيدًا.
  2. ثم قومى بفصل كوب من الخليط، وضعى البيض والسكر والفانيليا مع باقى الخليط واضربيهم جيدًا.
  3. ثم ضيفى الدقيق والبيكنج باودر وامزجيهم مع الخليط السابق وذلك من خلال استخدام الخلاط الكهربائى.
  4. بعدها قومي بإحضار صينية وادهنيها بالدقيق جيدًا، ثم ضعى فيها العجين، وقبلها قومى بتسخين الفرن جيدًا على درجة حرارة 180 درجة.
  5. وضعى الصينية فى الفرن واتركيها حتى تنضج لمدة 15 دقيقة.
  6. ثم اخرجى الصينية من الفرن، واتركيها حتى تهدأ ثم قومى بقلبها فى وعاء ليحل قعرها مكان الوجه.
  7. وبعدها احضرى شوكة أو عود سواك رفيع وقومى بعمل ثقوب صغيرة على الوجه والجوانب بشكل دائرى.
  8. ثم احضرى الكوب الذى وضعتى فيه خليط الكاكاو والحليب فى البداية، وقومى بسكبه على الوجه ودعيه ينزل فى الثقوب حتى يتشربه قلب الكيك.
  9. و ضعى الكيك فى الثلاجة حتى يتماسك الصوص بها، وتقدم باردة مع أى مشروب دافئ.