التخطي إلى المحتوى

يبحث كل المسافرين الى الممكلة العربية السعودية بشكل يومى عن شروط السفر للسعودية، لمعرفة ما هى الشروط التى يجب إتباعها لإمكانية السماح بالدخول إلى المملكة، وذلك بعدما حددت المملكة عدة شروط على جميع المسافرين إليها بعدما تم فتح باب العودة مرة أخرى، وذلك بعد سيطرتها الكاملة على جائحة كورونا.

شروط السفر للسعودية

ويلتزم جميع السادة المسافرين بمراجعة أحدث شروط السفر المعلنة من قِبل الحكومات، والتي يمكنك الاطلاع عليها من خلال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (AtA) والتي توضح خريطة لوائح السفر.

متطلبات الدخول إلى السعودية

وقبل أن تنوي للسفر إلى أي دولة ، عليك التحقق من متطلبات الدخول الخاصة التي تحددها الدولة التي تنوي السفر إليها، من خلال صفحة متطلبات وثائق السفر، ومع الأسف تتغير هذه اللوائح بشكل متكرر ، ولذلك لا نستطيع ضمان دقتها ولا تحمل اي سهو أو خطأ ، وهذا ما وضحه أيضا موقع مصر للطيران حيث اخلى مسؤولية عن أي خطأ أو سهو قد يحدث دون قصد بسبب سرعة تغيير اللوائح، لذا سنوضح لكم الشروط.

  • يرجى من سيادتكم التأكد من جميع متطلبات السفر ، ومراجعتها مرة أخرى قبل السفر بوقت قصير.
  • حيث تم الإفصاح عن مجموعة ضوابط جديدة ضمن شروط السفر الى السعودية ، وفي الوقت الذي لا يزال الوقت كما هو عليه بالنسبة للمقيمين بالفعل في السعودية وغير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا المستجد.
  • وعلى غير الحاصلين على جرعة واحدة من لقاح كورونا المستجد ، أن يقدم فحص بي سي أر ( pcr ) خلال ٧٢ ساعة قبل الدخول الى المملكة العربية السعودية ، كما تطبق عليه إجراءات الحجر المؤسسي خمسة أيام يتم خلالها فحصين ، الفحص الأول خلال ٢٤ ساعه من الوصول ، والفحص الثاني في اليوم الخامس.
  • ويجب عليك الالتزام بمواعيد فحص كورونا بناءً على ما يزهر لك في تطبيق توكلنا ، وبظهور النتيجة السلبية تنتهي مدة الحجر المؤسسي.
  • اما القادم إلى السعودية من غير الحاصلين على جرعة واحدة من لقاح كورونا المستجد المعتمد في السعودية، او الحاصل على اللقاح من جهة أخرى غير معتمده بالسعودية ، فيقوم بتقديم فحص بي سي أر ( pcr ) خلال ٧٢ ساعة قبل الدخول الى المملكة العربية السعودية ، وأيضا البقاء تحت الحجر المؤسسي خمسة أيام مثلهم مثل غير الحاصلين على الجرعة.