التعليم: في العام الجديد سيتم تطبيق أنظمة الغياب والحضور تعرف على نظام من الوزير

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي عن عدد أيام الحضور المدرسي للعام الدراسي المقبل 2021-2022، موضحا أن الدراسة هي الحضور المدرسي، مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الصارمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

تعرف على عدد أيام الحضور في المدارس

وأوضح شوقي في بيان أن عدد أيام الحضور في المدارس للعام الدراسي المقبل 190 يومًا، مؤكدا أن العام الدراسي الجديد 2021-2022 سيبدأ في 9 أكتوبر لجميع المراحل التعليمية بما في ذلك المدارس الرسمية والرسمية، اللغات الخاصة والخاصة، موضحا أنه تم إصدار التنبيه لتعريف الناس بالعام الدراسي القادم، منذ اليوم الأول من المدرسة، تلتزم جميع المدارس بتتبع الحضور والغياب.

أيام الحضور في المدارس العام الدراسي المقبل تستمر لمدة 34 أسبوعا

كما ذكر وزير التربية والتعليم أن أيام السنة الدراسية القادمة من الحضور في المدارس ستكون 34 أسبوعًا، على أن تكون أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازة الرسمية 93 يومًا للفصل الدراسي الأول و 97 يومًا للفصل الدراسي الثاني، مع الاختبار، يتم تضمين فترة الفصلين الأول والثاني في أيام الدراسة الفعلية ويتم احتسابها كجزء من معدل الحضور.

وأكد الدكتور طارق شوقي أن إجازة نصف العام ستكون من السبت 5 فبراير 2022 إلى الخميس 17 فبراير 2022، وأن تبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت، 7 مايو 2022، وستجرى امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022.

وأوضح شوقي أنه تم الافصاح عن تفاصيل المنهج الجديد للصف الرابع الابتدائي، مؤكداً أن المنهج يركز على تحسين قدرات الطلاب على استيعاب مخرجات التعلم، وأنه تم توفير منصات تعليمية مكثفة للتدريب على فهم المقررات الجديدة.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الحالات الطارئة التي يُسمح بالتغيب فيها ستكون وفقًا لتعليمات اللجنة الطبية.

شاهد ايضا