“البلاتنينة تكسب بجد” فوائد شهادات البنك الأهلي ونسبة العائد الشهري لكل شهادة منهم

قد يتساءل بعض عملاء البنوك مثل البنك الأهلي عن فوائد شهادات البنك الأهلي وما يميزها عن بعضها وعن غيرها من الشهادات، وقد تم زيادة الفائدة الشهرية على المستحقات المالية المدفوعة من أجل الحصول على شهادات ذات طابع خاص ومميز التي يقدمها البنك، فأصبحت شهادات البنك الأهلي تتضمن عوائد شهرية تفوق ال10% والتي تتناسب مع جميع الأفراد، سنذكر أهم تفاصيلها في هذا المقال.

شهادات البنك الأهلي بالجنيه المصري

هناك الكثير من أنواع الشهادات الاستثمارية المربحة التي قدمها البنك الأهلي لعملائه والمواطنين وقد تتميز بالعديد من المميزات بغض النظر عن عائدها وهي كالآتي:

  • شهادات البنك الأهلي البلاتينية: فهذه الشهادات تنقسم إلى نوعان مختلفان من الشهادات وهما : 
  • الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت وتصل فوائدها تلك إلى 11% من إجمالي القيمة المالية للشهادة، كما يبلغ الحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه مصري ومضعفاتها، وتنحصر مدتها في ثلاث سنوات.
  • والشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير ويبلغ الحد الأدنى لشرائها الف جنيه أو مضاعفاتها، وهي ذات فائدة متغيرة 8.5% سنوية وتصرف كل ثلاث أشهر وتتمثل مدتها في 3 سنوات هي الأخرى.
  • الشهادة الخماسية: تختلف هذه الشهادة قليلا عن غيرها في بعض النقاط، فهمت مميزاتها أن قيمتها هي 1000 جنيه أو مضاعفاتها، وفائدتها 10.25% ويعد عائدها ثابتا ويصرف كل شهر، وتبلغ مدتها 5 سنوات.

شهادات البنك الأهلي بالعملات الأجنبية

يقوم البنك الأهلي المصري بتوفير شهادات بالعملات الأجنبية لكي يوسع من مجال تعاملاته لجميع المستثمرين وسنذكر لكم بعضها الآن:

  • اولا الشهادة الذهبية: الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة هو 500 دولار أو يورو ويصرف عائدها شهريا أو سنوية حسب رغبة العميل الذي يرغب بشرائها، وتبلغ فائدتها 2.25% بالدولار و0.75% باليورو.
  • ثانيا الشهادة بالدولار: وتتميز هذه الشهادة بأن سعر شرائها هو 1000 دولار، وتبلغ مدتها 5 سنوات، والفائدة التي تعود منها هي 2.25% كما أنها تصرف بشكل شهري.
  • ثالثا شهادة شعب مصر بالدولار: يمكن شراء هذه الشهادة ب500 دولار، وتتميز بمدتها الطويلة التي تبلغ 7 سنوات وتصدر بعد نصف سنه من تاريخ العمل بها.

شاهد ايضا