“هنبني تاني” ما لا تعرفه عن قانون البناء الجديد ٢٠٢١ والتراخيص الجديدة داخل مصر

نظرًا لأن طلب الحصول على تصاريح البناء يبدأ بموجب متطلبات البناء الجديدة، يرغب بعض الأشخاص في معرفة قانون تصاريح البناء الجديد للقرى في عام 2021، وما إذا كانت متطلبات البناء الجديدة تنطبق على القرى، وأكدت الحكومة أن نظام البناء الجديد لا ينطبق إلا على المدن والمجتمعات للسيطرة على التحضر، والقضاء على التشوهات العمرانية التي حدثت في العقود القليلة الماضية. فالقرى والقرى الصغيرة لا تلبي هذه المتطلبات، بما في ذلك طلاء الجدران الخارجية ومساحة الأرض وغيرها.

قانون البناء الجديد ٢٠٢١

نظرًا للتزايد الكبير عبر محركات بحث جوجل، قررنا أن نوفر عليك عزيزي القارئ عناء البحث عن قانون البناء الجديد، وأصدرنا هذا المقال الذي يقوم بتوضيحه بشكل مفصل، وهو كالتالي.

أوضحت الحكومة أن نظام البناء الجديد يسري على الأحياء والمدن حتى يتم التحكم في الأبنية وتقليل التشوهات المدنية التي عانت منها مصر منذ سنوات عديدة والقرى الصغيرة، ولكنها تنطبق فقط على الأحياء والمدن، ولا تنطبق على القرى والقرى الصغيرة، وتبييض الجدران الخارجية ومساحة الأرض وما إلى ذلك، وتشير متطلبات قانون البناء الجديد إلى استبعاد القرى من التطبيق الجديد لـنظام البناء المصري.

تراخيص البناء داخل مصر

أكدت وزارة التنمية المحلية أن رخصة البناء الجديدة لعام 2021 تنطبق فقط على متطلبات البناء الحديثة للمدن وليس القرى، تشمل متطلبات البناء العمراني الجديد إنشاء 100٪ من قطع الأراضي 175 متر مربع، وما يصل إلى 70٪ من 175 متر مربع أو أكثر، مع مراعاة الارتفاعات، لا تقل مساحة الأرض عن 8.5 متر، مع مراعاة الالتزام بـ رمز مأوى سيارات المصري، وتؤكد متطلبات البناء أن المرآب شرط أساسي للبناء، ولا يسمح بالبناء إلا بعد إخطار الدائرة الإدارية قبل أسبوعين وإحضار شهادة سارية المفعول.

شاهد ايضا