“اعرف” هل تخفيف مناهج الصف الرابع الإبتدائي حقيقة أم شائعة متداولة؟ وقرارات الوزير الأخيرة

تخفيف مناهج الصف الرابع الإبتدائي حقيقة أم شائعة بحسب مصادر رسمية من وزارة التربية والتعليم والتكنولوجيا ، فقد تم تقليص مناهج الصف الرابع ، مؤكدة أن الوزارة حريصة على تطوير دورات تطويرية يكتبها كبار الخبراء وإضافة مواد جديدة وتكنولوجيا المعلومات والقيم واحترام الآخرين. في الاتصال والمهارات المهنية. وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ “الوطن” أن الإشاعات حول تخفيف منهج الصف الرابع 2021-2022 للعام الدراسي الجديد غير صحيحة.

حقيقة تخفيف مناهج الصف الرابع الإبتدائي

الوزارة ستوضح كافة التفاصيل في الاجتماع عند الاقتضاء ، يتم التأكيد على أن الطلاب وأولياء الأمور بحاجة إلى استخدام منصة التعليم التي توفرها وزارة التربية والتعليم وأوضح المصدر أن منهج الصف الرابع الابتدائي يحتوي على العديد من الشخصيات الرئيسية التي تمثل بنية المجتمع المصري.

فهم يتابعون مواقف وأحداث وتفاعلات الشخصيات دون مرجع أو توجيه مباشر، مما يرسخ أفكار المتعلمين المستهدفة، والتنوع هو أصل المجتمع، وأكد أن تخفيف مناهج الصف الرابع الإبتدائي لا أساس له من الصحه وأنها مجرد شائعات.

تفاصيل دورات اللغة الإنجليزية في الصف الرابع الابتدائي

 أكدت وزارة التربية والتعليم أن كتب اللغة الإنجليزية للصف الرابع من المرحلة الابتدائية تدعم مهارات التعبير عن الذات لدى المتعلمين وتنمي مهارات التقييم الذاتي لدى المتعلمين.

تفاصيل مقرر اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي

 وأوضحت الوزارة أن مهارات الاستماع حظيت باهتمام كبير في دورات اللغة العربية وأضافت دليل المعلم لمعالجة نصوص الاستماع من خلال القراءة وطرح الأسئلة واستخدام المعلومات السابقة للطلاب، والطلب من الطلاب التحدث مباشرة عن موضوعاتهم في هذا الموضوع وعن تجربة قراءة النص بوضوح.

ليثير الاهتمام لدي الطلاب، واستخدام نغمات متعددة، والكتاب العربي هو أيضا امتداد لمنظومة تطوير اللغة العربية للصف السابق، فهو يدمج المهارات اللغوية من خلال محتوى شيق ويتناسب مع خصائص الطلاب ويلبي رغباتهم.

شاهد ايضا