“الأرصاد تحذر” منخفض جوي يضرب البلاد وطقس مضطرب مع سقوط أمطار رعدية اليوم

يتابع جميع المواطنين الأرصاد الجوية بشكل يومي من أجل الإطلاع على درجات الحرارة، وبالأخص مع الدخول في طقس مضطرب يضرب جميع أنحاء البلاد؛ حيث يعتبر فصل الخريف من الفصول الأربعة الأكثر إضطراب وعدم إستقرار طول الأيام ما بين طقس حار وبارد، وقد وجهت الأرصاد الجوية في الساعات الأخيرة تحذير إلى جميع المواطنين حول الطقس اليوم والذي يبدوا عليه ملامح الرياح الشديدة مع هطول كميات كبيرة من الأمطار.

الأرصاد الجوية تحذر منخفض جوي

وجهت الهيئة العامة والمسؤولة عن الأرصاد الجوية التحذير بخصوص منخفض جوي بالأخص في السواحل الشمالية المطلة على محافظات مثل إسكندرية، وقد تساقطات أمطار كثيفة على عدة مناطق مثل إيطاليا وليبيا المطلة على السواحل، وقد لاحظت هيئة الأرصاد الجوية من خلال الأقمار الصناعية تشكل عدد من السحب وقد قامت بوضعه ضمن الأعصار المتوسط، وتزداد إحتمالية سقوط الأمطار.

الطقس اليوم وسقوط الأمطار

من المتوقع أن تتساقط الأمطار على الإسكندرية فيما يسود طقس شتوي في المساء، الجدير بالذكر أنه في كل سنة بهذا التوقيت يحدث منخفض السودان الذي يمتاز بدرجات الحرارة المرتفعة مع الرطوبة مما يولد سحب تجعل من هطول الأمطار أمر محتمل.
وحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية فإن الأمطار سوف يتم ملاحظتها بشكل أكبر بداية من شهر نوفمبر المقبل على مناطق متفرقة، كما وتعمل الهيئة بشكل مكثف في مثل هذه الأيام من بداية دخول فصل الشتاء على متابعة التقلبات الجوية.

درجات الحرارة اليوم السبت

  • القاهرة: 30- 22 درجة.
  • الإسكندرية: 27 -19 درجة (سقوط أمطار).
  • أسيوط: 34- 22 درجة.
  • سوهاج، قنا، الأقصر : 36- 22 درجة.
  • أسوان: 39- 23 درجة.

شاهد ايضا