حقيقة إيقاف الدراسة بعد ظهور حالات للفيروس المُستجد بعد بدء العام الدراسي الجديد 2021

حقيقة إيقاف الدراسة نقدمها لكم حيث صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن حقيقة أيقاف الدراسة نتيجة الأحوال الجوية، وقال بأن تعطيل الدراسة يختلف عن كل محافظة على حسب نسبة الأمطار في كل محافظة ولا يوجد أي تنبؤات عن وقف الدراسة ونستعرض لكم من خلال ذلك ما تم تداوله عن قطع الدراسة وقرارات الوزير الحديثة.

حقيقة إيقاف الدراسة

  • لا يوجد قرار صريح لغلق المدارس وإنما يتم وقفها على حسب الأحوال جوية لكل محافظة.
  • يحرص وزير التربية والتعليم على مصلحة الطلاب بجميع مراحلهم ويسعى دائما إلى كل ما هو جديد ومبتكر في العملية التعليمية.
  • يسعى إلى حل مشكلة الكثافة داخل الفصول والتي يعاني منها الكثير.
  • وقد قام الوزير بالرد على الفيديو المتداول بقفل المدارس في شهر نوفمبر ورد قائلا أن هذا الفيديو لا يوجد له أساس من الصحة.
  • أصدر الوزير طارق شوقي للصف الرابع الابتدائي كتابا دوريا خاص بنظم التعليم والمقرر الدراسي.
  • جاء في هذا الكتاب للصف الرابع الابتدائي دمج اختبار الشهر الأول والثاني في اختبار واحد للفصل الدراسي الأول يتم تطبيق هذا على الصف الرابع في جميع المدارس الحكومية والخاصة واللغات وغيرهم .

أهم قرارات وزير التربية والتعليم الحديثة

قام الوزير بتصريح أنه لم يتم غلق المدارس الأ في حالة واحدة فقط وهي عندما تقرر اللجنة العليا لإدارة أزمة كرونا بضرورة غلقها،  ولم يتم غلق فصول المراحل الأولى وأن وزارة التربية والتعليم تعمل جاهدة مع وزارة الصحة في إكمال هذا العام الدراسي دون أي خسائر.

عمل الوزير على إصدار كتابة دوريا عن استعداد المديريات التعليمية للعام الدراسي لتهيئة المناخ المناسب للطلاب والأمن الصحي وأخذ التدابير اللازمة في مواجهة فيرس كرونا وحث الوزير أيضا على  ضرورة تطعيم المعلمين ومعاقبة من لم يأخذه والحث على النظافة وارتداء الكمامة واستخدام الكحل دائما على مدار اليوم لتعقيم اليدين .

شاهد ايضا