“هتبني من تاني” اعرف شروط البناء الجديدة 2021 وطريقة استخراج التراخيص

لقد تزايد البحث مؤخرا عن شروط البناء الجديدة 2021 ، حيث شهدت المحافظات في الفترة الأخيرة حالة من النشاط والعمل علي تحفيز المواطنين على تنفيذ القوانين المنصوص عليها هند البناء من خلال عمل التراخيص اللازمة والالتزام بالشروط المنصوص عليها، وسنتحدث اليوم معكم عن كافة التفاصيل المتعلقة بشروط وقوانين البناء من خلال موقعنا.

 شروط البناء الجديدة 2021

كثُرت التساؤلات من قبل العديد من المهتمين بالبناء بعد قانون البناء الجديد، حيث تم وضع مجموعة من الشروط لابد الالتزام بها، ومن ضمن شروط البناء الجديدة في القرى من يلي:

  • لقد شملت القوانين الجديدة للبناء أن تكون الواجهة 8.5 متر كحد أدنى لعرض الواجهة.
  • لا يتم البناء إلا في حالة أن تكون مساحة الأرض لا تقل عن 175 متر.
  • كما يجب ألا يزيد الارتفاع الخاص بالمبنى عن عشرة أمطار فقط، وذلك الشرط لا يتعلق بعرض الواجهة حتى وإن زادت عن 8.5 متر يظل الارتفاع كما هو 10 متر ولا يزيد عن ذلك.
  • أما في حالة ما إذا كان عرض الشارع يتراوح ما بين 8 ل 13 متر؛ فيكون ارتفاع المبنى ثلاثة أدوار بالإضافة للدور الأرضي.

ما هو قانون البناء الجديد؟

عند الرغبة في البناء لابد من الحصول على رخصة للبناء، والتي تكون من خلال تقديم عقد موثق كشرط أساسي للحصول على تصريح للبناء، وقبل أن يتم تقديم هذا العقد للجهات المختصة في المركز التكنولوجي لابد من التعاقد مع مهندس استشاري يقوم بإتمام هذه المهمة من خلال مكتب هندسي موثق، وذلك من أجل القيام بإعداد ملف للتراخيص الكاملة الخاصة بالبناء.

كنا يتم عمل هذا النموذج الخاص بالتراخيص من خلال نقابة المهندسين مع ضرورة التوقيع الخاص بصاحب الشأن، ويتم العمل بناءً على قانون البناء الموحد لعام 2008 مع العمل بالشروط التي تم وضعها للبناء.

شاهد ايضا