التخطي إلى المحتوى

أسعار العملات المعدنية القديمة نوضحها لكم حيث أصبحت العملات القديمة لها قيمة كبيرة في وقتا الحالي وأصبحت يتراوح سعرها من ألف الجنيهات إلى ملايين الجنيهات وأصبح الكثير من المواطنين يبحث عن أسعار بيع العملات القديمة فأصبحت من الوسائل السريعة ومن أهم أسباب الثراء السريع لكثير من الناس لما شهدتها من ارتفاع في أسعار العملات المعدنية القديمة.

أسعار العملات المعدنية القديمة

تختلف أسعار  العملات المعدنية القديمة بحسب نوع كل عملة، ومن تلك العملات وأسعارها ما يلي:

  • 5 مليما:

أصبح يتراوح سعرها إلى ٢٠ ألف جنيه مصري ويجب أن تكون مصنوعة من الألومنيوم وليست النحاس ويكون تاريخ الإصدار ميلادي ١٩٧٣ وتكون عليها صورة صقر وكتابة بالجهة الأخرى وذلك لأن تم إصدار إعداد قليل منها في ذلك الوقت.

  • المليم الذهبي:

قد وصل سعر المليم الذهبي إلي ١١ ألف جنيه مصري ومن الشروط المطلوبة توافرها في عملة المليم الذهبي أن يكون محفور عليها اسم المملكة المصرية وفي منتصف العملة رقم ١ مليم وتاريخ الإصدار عام ١٩٢٤ ميلادي.

  • ريال السلطان فؤاد:

ذكر أحد تجار العملات المعدنية القديمة أن ريال السلطان فؤاد قد شهدت الآونة الأخيرة ارتفاع في سعرها وذلك بسبب أنها من العملات النادرة وصلت سعرها إلي ١٠٠ ألف جنيه مصري ويجب أن يكون مدون عليها اسم السلطان فؤاد وتاريخ الإصدار ١٩٢٠ ميلادي.

  • البريزة ١٠قروش

من العملات المعدنية القديمة التي تعد الأكثر طلباً وذلك نظراً لندرتها حيث تم طباعتها في عهد الملك فاروق بأعداد قليلة لذلك يتراوح سعرها إلى ٣٠ ألف جنيه مصري ولكن يجب أن يكون مكتوب عليها كلمة الدولة المصرية.

  • الجنية أبو جملين

من أهم الشروط المطلوبة تواجدها فيها أن يوجد عليه رسمة الجملين ويتراوح سعرها ما بين ٢٠٠ ألف إلى مليون جنيه مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.