التخطي إلى المحتوى

حقيقة تأجيل العام الدراسي، حسم وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي هذه القضية وأكد على مواكبة الدراسة ولا يوجد نية لتأجيلها، وجميع الهيئات التعليمية بجميع المحافظات تجهز نفسها لاستكمال العام، وبدأت المدراس بدورات الصيانة والتعقيم حفاظا على أرواح الطلاب والمعلمين.

حقيقة تأجيل العام الدراسي بمصر 2022

وأوضح وزير التربية والتعليم أن وباء فيروس كورونا لن يؤثر على بداية العام الدراسي الجديد، وأن وزارة التربية والتعليم تنسق مع مديري مكاتب التعليم بالمقاطعة لتنفيذ خطة شاملة لتطهير وتعقيم جميع المدارس في جميع أنحاء البلاد، لحماية حياة وسلامة الطلاب والمسؤولين عن عملية التعليم، وأكد أنه حتى الآن تم تطعيم 769 ألف معلم ضد كورونا.

وسيتم تطعيم جميع المعلمين والإداريين ضد كورونا قبل بدء الدراسة، في العام الدراسي الجديد، مع ملاحظة أن غياب الطلاب عن المدرسة له تأثير سلبي على مستوى تعليمهم، فإن وزارة التربية والتعليم مصممة على توفير تعليم عالي الجودة لغالبية الطلاب، تتزامن الفرق الأكاديمية المختلفة مع العام الدراسي الجديد.

تأكيد استمرار الدراسة

اتصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت الخبر وأكدت أنه من الخطأ تأجيل بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022 لأن منتسبي نظام التعليم لم يتم تطعيمهم ضد المرض، فيروس كورونا موضحا البحث سيبدأ في التاريخ المحدد على الخريطة، ومن المقرر أن يبدأ الجدول الزمني المعلن عنه سابقًا يوم السبت 9 أكتوبر، ووعد باتخاذ كافة الاحتياطات للحد من انتشار فيروس كورونا.

مشيرًا إلى أنه يجري تنفيذ خطة بالتعاون مع وزارة الصحة لتوفير كافة أفراد المجتمع. نظام التعليم على مستوى مكتب التعليم بالمقاطعة. يتم تطعيم الأعضاء ضد فيروس كورونا، في السياق المناسب ووفقًا للجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2021/2022، وقد بدأ  الفصل الدراسي الأول يوم السبت 9 أكتوبر 2021، وسيبدأ الفصل الدراسي الثاني في 19 فبراير 2022، وسيكون امتحان الفصل الدراسي الأول في تبدأ المدرسة 2022 يوم السبت 15 يناير وتبدأ يوم السبت 7 مايو 2022 للفصل الدراسي الثاني لامتحانات الشهادة الإعدادية والنقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.