التخطي إلى المحتوى

في مباراة دور ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية اليوم ينتظر المشجعين في المغرب ومصر مباراة اليوم بين المنتخب المصري والمنتخب المغربي لتحديد من هو الفائز والمتأهل للمشاركة في مباريات نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، وهناك ترقب وخوف وقلق كبير اليوم بسبب مكانة المنتخبين وخاصةً المنتخب المصري فبعد فوزه الأخير على منتخب كوت ديفوار القوي بعدد خمس ركلات ترجيح فإنه ذو معنويات مرتفعة حاليًا وينوي حصد الفوز اليوم بالفوز على المنتخب المغربي تابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل أن مباراة مصر والمغرب اليوم الأحد 30 يناير.

المنتخب المصري مقابل المنتخب المغربي

تمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز على إحدى المنتخبات الأفريقية القوية منتخب كوت ديفوار في ركلات الترجيح بعدد خمس ركلات ترجيح لمصر مقابل أربع ركلات لكوت ديفوار مما ضمن الفوز للمنتخب المصري ليتأهل لربع نهائي كأس الأمم  الأفريقية.

أما عن المنتخب المغربي فهو ذو مكانة قوية أيضًا فقد تمكن من الفوز على منتخب مالاوي بهدفين من المغرب مقابل هدف وحيد من منتخب مالاوي وقد استحق الفوز مباشرةً، وبذلك تقرر مواجهة المنتخبين المصري والمغربي اليوم الأحد الثلاثين من شهر يناير ضمن دور ربع النهائي والفائز هو من يحق له المشاركة في نصف مباريات كأس الأمم الأفريقية.

والفائز سيقوم على الفور بمواجهة المنتخب الكاميروني الذي يعتبر أول الصاعدين إلى دور نصف النهائي من البطولة بعدما حقق الفوز على منتخب جامبيا في مقابل هدف لا شيء من منتخب جامبيا، ولا يمكننا أن ننكر أن كلا الفريقين يمتلكان لمجموعة كبيرة من أبرز نجوم كرة القدم لذلك من المتوقع أن تكون المباراة ضخمة.

موعد مباراة مصر والمغرب

الفوز في مباراة اليوم هو الحل الوحيد من أجل الاستمرار في البطولة واستكمالها لحصد اللقب القاري من البطولة، حيث ينافس على البطولة أقوى المنتخبات الأفريقية حتى الآن لحصد اللقب، وجميع الفرق تجتهد كما هو واضح من أجل الفوز بتلك البطولة الهامة التي تقام حاليًا على أرض الكاميرون.

ومن المقرر أن تكون مباراة اليوم بين مصر والمغرب بتمام الخامسة حسب توقيت مصر وحسب التوقيت الكاميروني بتمام الرابعة عصرًا، وذلك على أرض ملعب ياوندي عاصمة الكاميرون ملعب أحمد أهيدجو، وأيضًا من المنتظر أن يكون ماجيت نداي السنغالي هو الحكم لمباراة اليوم أما عن المعلق فتم اختيار خليل البلوشي المعلق الشهير.

تشكيل المنتخب المصري اليوم

قد انتهى اللاعبون يوم أمس من التدريبات المحددة لهم للاستعداد لمباراة اليوم قبل مقابلة المنتخب المغربي، وقد شهدت صفوف المنتخب غيابات العديد من اللاعبين نتيجة اللقاءات الأخيرة بما في ذلك اللقاء مع كوت ديفوار، وقد حدد كارلوس كيروش الخطة اللازم اتباعها لمواجهة صفوف المنتخب المغربي وتحقيق الفوز.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل صفوف المنتخب المصري كالآتي:

  • النجم محمد صلاح مع مرموش ومصطفى محمد يشكلان خط الهجوم.
  • واللاعب أحمد حجازي مع فتوح وعمر كمال ومحمد عبدالمنعم يشكلان خط الدفاع.
  • أما حراسة المرمى لصد الهجمات من المنتخب المغربي فهو الكاتب محمد أبو جبل.
  • ويشغل النني وأيمن أشرف والسولية خط الوسط.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والمغرب

وقام العديد من القنوات بالإعلان عن بثها لمباراة اليوم بين المنتخب المصري والمنتخب المغربي المقامة على أرض ياوندي بالكاميرون مثل شبكة قنوات بي إن سبورت الرياضية وقناة ارينا سبورت والنبأ الليبية وتيلي تشاد وقناة فوكس سبورت، وكانت قد أعلنت قناة الجزائرية الأرضية عن عدم بثها لمباراة المنتخبين العربيين على شاشتها وستقوم بعرض مباراة منتخب الكاميرون مع منتخب جامبيا بيوم السبت القادم بدلًا من ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.