التخطي إلى المحتوى

كثير من الأشخاص يتساءلون عن موعد شهر رمضان 2022 في المغرب، خاصة مع مرور عدة أيام من شهر رجب الذي يليه رمضان المبارك، والذي تعلو به أصوات المساجد حيث صلاة التراويح، فضلاً عن الخيرات والأجواء العامة التي نشهدها جميعا خلال هذا الشهر الكريم، حيث نجد الأفراد متوادين يتجنبون الشجار أو النزاع احتراما لحرمة الشهر الكريم، يمكن التعرف على موعد شهر رمضان داخل المغرب هذا العام 2022 م من خلال هذا المقال، تابعونا.

موعد شهر رمضان 2022 في المغرب 

شهر رمضان يعد أحد الشهور الحرم التي تتمتع بقدسية من نوع خاص لدى المسلمين، ويختلف ذلك من دولة لأخرى حيث نجد المغرب تختلف عن غيرها من الدول الإسلامية الأخرى، خاصة في الأجواء العامة خلال هذا الشهر المبارك وما يحدث به.

تم الإعلان عن بداية شهر رمضان هذا العام 2022 م وفقا للحسابات الفلكية، حيث أنه من المقرر بإذن الله تعالى أن يولد هلال الشهر الكريم يوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر مارس المقبل، وبناء على ذلك يصبح يوم السبت الموافق 2 أبريل لعام 2022 م أولى أيام شهر رمضان المبارك لعام 1443 هجرية.

يجب الإشارة إلى أنه من المحتمل أن تتغير تلك التواريخ حيث يتم احتساب غرة الشهر بناءا على ظهور الهلال، وفي حالة عدم ظهوره يتم احتساب شهر شعبان ثلاثون يوما ثم يبدأ شهر رمضان في اليوم التالي.

عادات رمضانية داخل المغرب

هناك بعض العادات الرمضانية التي تشتهر بها دولة المغرب دون غيرها من البلاد، ويظهر ذلك بشكل جلي في مظاهر الاحتفال بالشهر الكريم، حيث تتزين الشوارع بالأنوار الساطعة مما يشعر الزائر لتلك الدولة خلال شهر رمضان بمدى قدسية الشهر وفرحة المسلمين لاستقباله.

جرت العادة داخل المغرب أن يقوم المواطنين بمغادرة منازلهم للاستمتاع بصوت الابتهالات الرمضانية، والتي تقام طوال ساعات الليل بصوت واضح ومرتفع، مما يجعل الأشخاص لا يشعرون بالوقت لكونهم مستمعين للغاية بما يحدث، كما يوجد العديد من المشروبات والمأكولات التي اعتاد الناس على تناولها خلال هذا الشهر المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.